رياضة

رونالدو يقضي على حلم اليوفي والبايرن يتأهل

الرياض – وكالات :

تمكن نادي ريال مدريد الاسباني من الوصول الى الدور نصف النهائي من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ بصعوبة بالغة ، رغم الخسارة امام نادي يوفنتوس الايطالي بثلاثية مقابل هدف في ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وكان فريق ​السيدة العجوز​ قد تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول عن طريق الكرواتي ​ماريو ماندزوكيتش​، قبل ان يضيف زميله ​بليز ماتويدي​ هدف ثالث في الشوط الثاني. وعندما كانت المباراة تتجه لأشواط اضافية، احتسب حكم اللقاء الانكليزي ​مايكل اوليفر​ ركلة جزاء مثيرة للجدل للنادي الملكي في الدقيقة 93، وطرد قائد ​اليوفنتوس​ ​جيانلويجي بوفون​ للإحتجاج، قبل ان يتمكن كريستيانو رونالدو في مباراته الـ 150 في دوري الابطال من ترجمتها الى هدف التأهل الأغلى في الدقيقة 98.

وفي مباراة اخرى انتهى اللقاء الذي جمع بين ​بايرن ميونيخ​ و​اشبيلية​ بالتعادل السلبي دون اهداف، ليعبر العملاق البافاري الى المربع الذهبي بعد فوزه باللقاء الاول بهدفين مقابل هدف في الاراضي الاسبانية.

واستمرارا في اجواء البطولة، تتواصل اصداء التأهل التاريخي لنادي روما على حساب ​برشلونة​ للدور نصف النهائي، واعترف مدربن نادي ​ارسنال​ الانكليزي ​ارسين فينغر​ بأنه كان يتمتع بمشاهدة ​النادي الكاتالوني​ بعد أن تم القضاء عليه بطريقة دراماتيكية ضد روما .

وبدوره سوف يتحصل نادي ​​ليفربول​​ الإنكليزي على 7.5 مليون يورو من ​الاتحاد​ الأوروبى لكرة القدم ​يويفا​ مكافآة له بالصعود للدور نصف النهائى بمسابقة ​​دوري أبطال أوروبا​​ بعد ان اقصى مواطنه ​مانشستر سيتي​ متصدر ​البريمرليغ​ الانكليزية بمجموع المواجهتين 5 – 1 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق