رياضة

شاهد بالفيديو … صلاح يقود ليفربول إلى نصف النهائي وروما يقهر برشلونة

العاصمة نيوز – متابعات :

قاد المصري محمد صلاح ناديه ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبه مجددا على مانشستر سيتي 2-1 الثلاثاء، في مباراة الإياب (3-صفر في الذهاب). من جهته، حقق نادي العاصمة الإيطالية روما إنجازا كبيرا بعد فوزه على برشلونة 3 صفر (1-4 في مباراة الذهاب) ليتأهل بدوره إلى دور الأربعة.

تعثر نادي برشلونة الثلاثاء أمام ريمونتادا نادي روما، الذي عوض خسارته الكبيرة ذهابا 1-4 بتغلبه إيابا على أرضه 3-صفر، ليبلغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ1984. من جهته، ساهم المصري محمد صلاح مجددا وبشكل حاسم في بلوغ ناديه ليفربول دور الأربعة إذ قاده لتجديد فوزه على مانشستر سيتي 2-1.

ولم يخطئ مدرب برشلونة أرنستو فالفيردي حينما قال عشية زيارة الملعب الأولمبي إن المواجهة مع روما “غير محسومة بأي طريقة” رغم الفوز الكبير ذهابا 4-1، إذ قدم فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو مباراة العمر وجعل برشلونة يكتفي بالتفرج على لاعبيه طيلة زمن المباراة.

والإنجاز الكبير الذي حققه نادي العاصمة الإيطالية يدين به للمهاجم البوسني أدين دزيكو ولاعب الوسط الإيطالي دانييلي دي روسي اللذين سجلا الهدفين الأولين في الدقيقتين 6 و58 من ركلتي جزاء على التوالي، قبل أن يهديه اليوناني كوستاس مانولاس هدف التأهل برأسية في الدقيقة 82.

وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها روما حاجز ربع النهائي منذ العام ،1984 حين بلغ النهائي للمرة الأولى والوحيدة قبل أن يخسر أمام ليفربول بركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق