أخبار

«حساب المواطن»: إيداع 2.3 مليار ريال لمستحقي الدفعة الخامسة

العاصمة نيوز – متابعات:

أودع برنامج “حساب المواطن” اليوم الثلاثاء، 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج ضمن الدفعة الخامسة للبرنامج.

وأوضح مدير البرنامج المهندس علي بن هادي راجحي، أن الأرقام أظهرت حصول 47% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في خامس دفعات حساب المواطن، التي شملت قرابة 3.59 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.64 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.2 مليون مستفيد .

وبيَّن راجحي أن 830 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال ، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي , مفيداً أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات الخمس تخطى حاجز 10.8 مليار ريال، لافتًا إلى أن الدفعة السادسة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر مايو المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر أبريل الجاري.

وحرصًا من إدارة البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، فقد أتاحت التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa، كما حرصت على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق