رياضة

تعادل الأهلي مع الهلال في الدوري السعودي وتأجيل الحسم للجولة الأخيرة

العاصمة نيوز – الرياض :

يرى النُقاد الرياضيون أن الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي أضاع فرصةً ذهبيةً للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما تعادل بدون أهداف مع الهلال ضمن منافسات الجولة الـ25.

وعلق الإعلامي وليد الفراج على مباراة النادي الأهلي والهلال في الجولة الـ25، قائلًا: “الكلاسيكو مشرف بفرص متتالية والصراع لم ينته في جدة، لكن الهلال هو الأقرب والأحق كونه المتصدر .. النادي الأهلي فوّت الفرصة الذهبية”.

وتابع مقدم برنامج “أكشن يا دوري” تصريحاته قائلًا: “الهلال عندما يشعر بالضغط يكون تحت التحدي، ودخل النادي الأهلي اللقاء بضغوط أقل .. كل شيء في الكلاسيكو كان جميلاً إلا النتيجة السلبية”.

وقال الناقد الرياضي موسى المحياني: “المباراة كانت ممتعة للعين لكن ليس كتكتيك من المدربين والذي يعطينا علامة استفهام على الكرة السعودية.. الهلال استغل أخطاء النادي الأهلي الدفاعية، ولكن كان هناك أنانية في المنظومة الهلالية ولم يحاول أي مدرب بأن يفرض أسلوبه على الآخر”.

وتابع: “تغيير مركز عبدالله عطيف لخبط منظومة الهلال وهو أحد أسباب تعرضه للإصابة .. سيروتي وبن شرقي بالغوا بالواجبات الدفاعية وميليسي قدم مباراة كبيرة.. فيما كان ثنائي النادي الأهلي حسين المقهوي وميليقان بعيدين عن مستوى المباراة، لكن البطولة لا تزال في الملعب وقد يفعلها الفتح في الجولة الأخيرة”.

وأضاف: “عبدالله عطيف يملك إمكانيات أكبر، لكنه لم يوظف من المدرب بروان بشكل صحيح ولو كان في موقعه المعتاد لحقق إضافته المعتادة للفريق.. ضعف المنظومة الدفاعية لدى الفريقين يعكس الضعف لدى المدربين”.

وفي السياق ذاته، علق الناقد الرياضي عادل التويجري قائلًا: “الهلال فرَّط بالدوري وكاد أن يحسمها من أمام النادي الأهلي على ملعب الجوهرة.. من الصعب الحكم على بن شرقي لكنه كلف بواجبات دفاعية .. حضور الروح الهلالية برغم الغيابات والظروف شيء مميز .. لا زلت ضد قرار إقالة دياز”.

واستكمل تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”، قائلًا: “الهلال كان في تركيز عالٍ، وفرضَ أسلوبه ولياقته والدليل الفرص في الدقائق الأخيرة من الكلاسيكو.. الكل توقع أن يكون الهلال مدافعًا أمام النادي الأهلي لكنهم لم يكونوا يبحثون عن التعادل”.

وواصل قائلًا: “الدوري لم يُحسم بعد وتوجه رئيس الهلال للاعبين مباشرة وتنبيههم عن صعوبة المواجهة القادمة تصرف حكيم.. نجوم الهلال في الكلاسيكو كانوا علي الحبسي وعلي آل بلهي وعبدالله عطيف وإذا استمروا بمستواهم المميز فسيحققون الدوري”.

ومن جانبه، قال الناقد الرياضي حمد المنتشري: “الهلال فنيًا كان أفضل من النادي الأهلي والسبب المدرب ريبروف الذي أعتبر تغييراته مضحكة وغبية .. براون أكل ريبروف في الكلاسيكو.. والمباراة كانت سريعة وكأنها في الدوري الإنجليزي أو الإسباني .. لا لوم على ريبروف بتشكيلته الأساسية، لكن التغييرات كانت بدائية”.

وتابع تصريحاته قائلًا: “المنطق والواقع يجعلنا نبارك للأهلي في حالة أن الهلال صدق أنه حسم الدوري.. ريبروف أخطأ بعدم إشراك فيتفا وتوظيفه لعمر السومة، لكن اللاعب يجب أن يمتثل لقرار المدرب”.

واختتم تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري” قائلًا: “كان يجب على مدرب النادي الأهلي أن يشرك مهند عسيري بجانب عمر السومة، لأنها مباراة حسم واللي ما يأكل بيده ما يشبع”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق