أخبار

« الإنذار المبكر » يوجِّه تنبيهًا متقدمًا بهطول أمطار على 7 مناطق

العاصمة نيوز – الرياض :

وجَّه مركز الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهًا متقدمًا بهطول أمطار مصحوبة بزخّات من البرد، على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم والجوف والحدود الشمالية وحائل والمنطقة الشرقية.

وأوضح حساب الهيئة على موقع التواصل تويتر، اليوم الجمعة، استمرار هطول الأمطار الرعدية، من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم، وذلك على: مهد الذهب والحناكية وتشمل الأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة.

وكذلك الحجرة وأضم وغميقة وتمتد إلى الليث، والوسقة والأجزاء المجاورة لها، ومدينة مكة والطائف والشفا وربوع العين وميسان وبني يزيد وهدى الشام ومدركة والسيل الكبير بمنطقة مكة المكرمة.

وعقلة الصقور والرس وبريدة وعنيزة بالقصيم، وسكاكا والطريق الواصل إلى حائل بمنطقة الجوف، ورفحا وتمتد إلى عرعر والأجزاء المجاورة لها في الحدود الشمالية، وحائل وتربة وتشمل الأجزاء الشمالية منها والطريق الواصل إلى سكاكا بمنطقة حائل، وحفر الباطن والقيصومة في المنطقة الشرقية.

وأضاف أنَّ الحالة تبدأ في مكة والمدينة الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم وتنتهي في الساعة السابعة مساء، أما في القصيم فتبدأ في الساعة الواحدة ظهر اليوم وتنتهي الساعة الثامنة مساء، وفي الجوف تبدأ في الساعة الواحدة ظهرًا وتنتهي في الساعة العاشرة مساء.

وفي الحدود الشمالية وحائل تبدأ الساعة الواحدة ظهرًا وتنتهي الساعة التاسعة مساء، أما في المنطقة الشرقية فتبدأ الساعة الثالثة عصرًا وتنتهي الساعة العاشرة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق