أخبار

«صحة مكة»: اكتشاف 189 حالة جرب خلال 24 ساعة

العاصمة نيوز – مكة المكرمة:

كشف المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان العتيبي أن عدد الحالات المكتشفة بالجرب الجلدي سجلت 189 حالة في مدارس مكة خلال الـ24 ساعة الماضية من عمليات الرصد والمتابعة التي تقوم بها صحة منطقة مكة المكرمة للكشف عن الحالات بين طالبات وطلاب مدارس مكة.

وبين العتيبي أن جميع الحالات السابقة استجابت للعلاج وتماثلت للشفاء؛ حيث لم يتم رصد أي مضاعفات على المصابين ولم تنوم أي من الحالات السابقة في المستشفيات من جراء هذا المرض.

وذكرت الصحة في بيانها السابق أن الجرب من الأمراض سريعة الانتقال عن طريق التماس المباشر بين الجلد والجلد أو عن طريق الملابس الداخلية والمفارش الملوثة من قبل المصابين؛ لذلك فإن التواجد في الأماكن غير النظيفة والمغلقة والمزدحمة وسوء النظافة الشخصية تعد من العوامل المساعدة لانتشار المرض.

وعليه اتخذت صحة مكة عددًا من الإجراءات الصارمة تطبق من خلال فرقها الصحية والعلاجية والوقائية في التعامل مع حالات الاشتباه المبلغ عنها في المدارس والأحياء وما يجب عمله هو الإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبه بها على جميع المستويات والتأكد من التشخيص فورًا وعمل عزل التماس للمريض لمدة ٢٤ ساعة بعد العلاج الفعال والمتوافر في جميع المرافق الصحية، كما يتم استبعاد جميع المصابين في المدارس لحين شفائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق