رياضة

شاهد صلاح يقود ليفربول للفوز على كريستال بالاس في الوقت القاتل ويعادل إنجاز رونالدو

العاصمة نيوز – متابعات :

واصل النجم المصري الدولي محمد صلاح ممارسة هوايته في هز الشباك، وسجل هدفاً رائعاً وغالياً قاد به فريقه ليفربول إلى فوز صعب ومتأخر 2 – 1 على مضيفه كريستال بالاس، اليوم (السبت)، في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وقاد صلاح فريقه إلى وصافة الدوري الإنجليزي مؤقتاً، حيث رفع رصيده إلى 66 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي يستطيع استعادة الوصافة إذا حقق الفوز على ضيفه سوانزي سيتي في مباراة أخرى اليوم، بنفس المرحلة.
وعزز صلاح صدارته لقائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي، حيث رفع رصيده إلى 29 هدفاً، بفارق 5 أهداف أمام الإنجليزي الدولي هاري كين، مهاجم توتنهام.
وأحكم دفاع كريستال بالاس الرقابة اللصيقة على صلاح ليقلص خطورة ليفربول، أملاً في الخروج بنقطة التعادل على الأقل، ولكن صلاح وجّه ضربة قاضية إلى طموحات كريستال في الوقت القاتل ليتجمد رصيد الفريق عند 30 نقطة في المركز السادس عشر.
وأنهى كريستال بالاس الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الصربي لوكا ميليفوجيفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 13.
وفي الشوط الثاني، رد ليفربول بهدف التعادل الذي سجله ساديو ماني في الدقيقة 49 قبل أن يحرز صلاح هدف الفوز الثمين في الدقيقة 84.

كما كانت هذه هي المباراة رقم 21 في الدوري هذا الموسم التي يسجل فيها صلاح، وهو أعلى رقم خلال موسم واحد في تاريخ البريمييرليج، ليتساوى بذلك مع الهولندي روبن فان بيرسي (موسم 2012-2013)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (موسم 2007-2008).

وذكر حساب “ميستر شيب”، أن صلاح يسير نحو تحقيق إنجاز تاريخي، لو حافظ على معدله التهديفي، بالحصول على جائزة الحذاء الذهبي.

وأوضح أن الدولي المصري سيكون أول لاعب من خارج أوروبا والأمريكتين يفوز بتلك الجائزة.

ويتصدر ذو الـ 25 عاما قائمة هدافي قائمة الحذاء الذهبي برصيد 58 نقطة بعد إحراز 29 هدفا، يليه ليونيل ميسي هداف برشلونة بـ 50 نقطة بتسجيله 25 هدفا حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق