أخبار

المملكة تشهد أكبر انخفاض لأعداد الأجانب في 2017

العاصمة نيوز – الرياض :

أظهر تقرير للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية خروج نحو 585 ألف أجنبي من سوق العمل خلال العام 2017 وهو أكبر انخفاض يسجل في عام واحد بسبب سياسات التوطين التي زادتها الحكومة بالإضافة إلى تطبيق قرار رسوم المرافقين.

وأكدت صحيفة “الحياة” السعودية، وفقاً للتقرير، خروج 585 ألف مشترك من العاملين الأجانب في القطاع الخاص من نظام التأمينات الاجتماعية السعودية وهو أكبر انخفاض يسجل في عام واحد، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد السعوديين المشتركين في النظام إلى 1.78 مليون مشترك بنسبة 6 بالمئة بنهاية 2017 مقارنة بعام 2016، وبذلك يصل مجموع السعوديين الذين دخلوا نظام التأمينات الاجتماعية خلال الفترة إلى نحو 104.3 ألف مشترك، في المقابل انخفض عدد الأجانب المشتركين على رأس العمل في القطاع الخاص بنسبة 7 بالمئة إلى 7.91 مليون عام 2017.

وسجل نظام التأمينات الاجتماعية انخفاضاً في مجموع المشتركين على رأس العمل المشمولين في النظام الذين يعملون في القطاع الخاص بالسعودية بنسبة 5 بالمئة إلى 9.69 مليون مشترك بنهاية 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه. ويمثل المشتركون الأجانب نحو 82 بالمئة من إجمالي المشتركين، بينما يمثل السعوديون 18 بالمئة من إجمالي المشتركين المسجلين بالقطاع الخاص.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق