أخبار

62 مخالفة للتوطين في 127 فندقا ووحدة سكنية مفروشة

العاصمة نيوز – الرياض :

ضبطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الرياض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والدوريات الأمنية، 62 مخالفة للقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنة الاستقبال في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة باعتبارها من المهن المقصورة على السعوديين.
ونفذ فرع وزارة العمل في الرياض بالتعاون مع هيئة “السياحة” والجهات الأمنية، أمس، حملات تفتيشية متزامنة في أنحاء متفرقة من العاصمة الرياض استهدفت 127 فندقا ووحدة سكنية مفروشة.
وتأتي الحملة على قطاع الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة)، لتنظيم سوق العمل ومتابعة قرارات التوطين ومدى التزام المنشآت بذلك.
وأكد يوسف السيالي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الرياض، استمرار الجولات التفتيشية في جميع الأوقات وعلى جميع المنشآت بالتعاون مع الجهات الشريكة؛ للتأكد والتحقق من التزام المنشآت بقرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأشار إلى عدم التهاون في تطبيق العقوبات وإيقاع المخالفات بحق المنشآت المخالفة، مشيداً بدور الجهات الشريكة في الإسهام في نجاح الحملات التفتيشية وعلى رأسها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والجهات الأمنية.
ودعا السيالي عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال الموحد أو عبر تطبيق معاً للرصد على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي البلاغات والاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق