اقتصاد

« الجدعان » : الإصلاحات الاقتصادية غير مرتبطة بأسعار النفط وماضون في تنفيذها

العاصمة نيوز – الرياض :

قال محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، إن الإصلاحات الاقتصادية غير مرتبطة بأسعار النفط، مؤكدا أن المملكة ملتزمة بالمضي قدما في تنفيذها، قائلا: واصلنا إصلاح أسعار الطاقة بداية العام الجاري على الرغم من أن أسعار النفط بدأت في الارتفاع.

وأكد الجدعان في مقابلة مع “بلومبيرغ”، عدم وجود أية خطط لإعادة النظر في أي من الإصلاحات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الإصلاحات المخطط لها من المقرر تنفيذها عبر مدة زمنية طويلة.

وعن احتمالية إلغاء الرسوم على الوافدين، قال الجدعان، إن الحكومة لا تعتزم مراجعة رسوم الوافدين التي تم البدء بتطبيقها مطلع العام الجاري على الرغم من شكاوى القطاع الخاص.

ومن جانب آخر، أشار الجدعان إلى أن السعودية تخطط لبيع سندات مقومة بالدولار خلال الأسابيع القليلة المقبلة، فيما لم يتم تحديد حجم الإصدار حتى الآن.

وأضاف أن استحقاق تلك السندات سيكون على 5، و7، و10، و12، و30 عاما، مشيرا إلى أن المملكة اقتربت من تعيين البنوك التي ستتولى الاكتتاب.

ولفت إلى أن الحكومة السعودية تتطلع لإصدار سندات مقومة بعملات أخرى غير الدولار، ولكنها تبقي على إصداراتها مقومة بالدولار في الوقت الراهن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق