منوعات

إذا كنت بالحجر المنزلي.. كيف تستغل وقت فراغك؟

العاصمة نيوز _متابعات :

مع انتشار فيروس كورونا الجديد بشكل كبير حول العالم، تأثرت حياة كثيرين واختلفت عاداتهم اليومية، خاصة في ظل اتخاذ الدول إجراءات احترازية عديدة، من بينها الحجر المنزليتجنب التجمعات الكبيرة، مثل النوادي الاجتماعية والمراكز التجارية وغيرها.

ونشرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عبر موقعها بعض الأفكار للاستمتاع بالأوقات التي تقضيها أثناء فترة الحجر المنزلي، من بينها:

1- إنشاء نادي قراءة افتراضي، وأضف فيه أصدقائك محبي القراءة، وناقشوا معاً الكتب عبر محادثات الفيديو كول.

2- يمكنك أيضاً زيارة المتاحف دون أن تغادر منزلك؛ إذ يتيح بعضها إمكانية التجول داخلها عن طريق الهواتف الذكية، وخاصية “Google Arts & Culture”، التي تمكنك من التجول خلالها عبر مجموعة كبيرة من المتاحف الدولية في باريس وحتى نيودلهي.

3- استغلال الوقت الزائد بمنزلك في تعلم لغة جديدة أو حتى أساسياتها وعبارات منها، أو تعزيز لغتك الأم بقراءة القاموس وحفظ معاني كلمات جديدة.

4- لا يزال في إمكانك الخروج في أماكن تكون المسافة بينك وبين أقرب شخص 6 أقدام على الأقل، اعثر على مساحة خضراء غير مكتظة، واستمتع بالهواء النقي وسط الطبيعة الساحرة.

5- قم بإعداد مكان استرخاء في شرفتك، أو بجوار أي نافذة في منزلك، يمكنك من خلالها مشاهدة ما يحدث بالخارج ومراقبة الطيور؛ كما يمكنك أيضاً ممارسة التمارين الرياضية فيه، للحفاظ على جهاز مناعتك وتصفية ذهنك.

6- محبو الطعام سيكون لديهم وقت كاف لتعلم وصفات جديدة عبر الإنترنت أو كتب الطهي، وتطبيقها في المنزل، في إطار تقليل طلب الوجبات عبر خاصية التوصيل للمنازل، أو الخروج للمطاعم لتناول الوجبات.

7- لا تنس ضرورة التواصل مع المقربين وأفراد العائلة خلال فترة البقاء في المنزل، فيمكنك ذلك عن طريق الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب الشعور بالوحدة والعزلة، وبالتالي الإصابة بالاكتئاب.

8- استغل الفرصة وتعلم تمارين التأمل التي تساعدك على الاسترخاء.

9- حان الوقت للحصول على قيلولة يومية؛ اعتبر نفسك في فترة راحة غير محددة من العمل والجهد الدائمين.

10- جهز بعض الألعاب المنزلية مثل ورق اللعب أو السلم والثعبان وغيرها، ألعاب تعيد الماضي إلى أذهاننا، ويجتمع أفراد الأسرة حولها.

11- إذا كنت من محبي الفن، يمكنك التلوين أو الرسم أو عمل مشغولات من الصوف والخيوط.

12- سيعاني محبو الرياضة وكرة القدم أكثر، لا سيما بعد تعليق عديد من الأحداث الرياضية، لكن يمكنهم القراءة حول رياضتهم المفضلة وأخبارهم عبر الإنترنت، أو التواصل مع لاعبيهم المفضلين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو مشاهدة أفلام وثائقية عنهم.

13- وأخيراً.. لا تدع الاكتئاب يسيطر عليك، فأهم شيء الحفاظ على صحتك، والاستمرار في التواصل مع عائلتك وأصدقائك، ربما تتغير أساليب قضائنا للأيام بعض الشئ لفترة ما، لكننا سنتجاوز هذه الفترة العصيبة معاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق