أخبار

والد «الطفل المجبَر على التدخين» يكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة و يدافع عن المتهم

العاصمة نيوز – الرياض :

في مفاجأة من العيار الثقيل، دافع والد الطفل الذي ظهر في مقطع فيديو متداول مجبراً على التدخين، عن الشخص الذي ظهر مع ابنه.

وكشف والد الطفل حقيقة مقطع الفيديو الذي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأمرت النيابة العامة بالقبض على الشخص الذي ظهر مع الطفل، وقال والده إن الشخص الذي ظهر مع ابنه هو ابن عم الطفل، وكان يُجري محاولة لتخويف الطفل من التدخين، حسب قوله.

وأضاف والد الطفل أن ابنه اعتاد التقاط أعقاب السجائر من الأرض وأكلها، ومحاولة تقليد المدخنين، مؤكداً أنه حاول مراراً منعه عن ذلك، ولكن محاولاته لم تفلح.

وأكد والد الطفل، أن ابن عمه كان يحاول تخويف طفله بسيجارة مشتعلة لردعه وإجباره على الابتعاد عن أعقاب السجائر.

وعن كيفية تصوير المقطع وتداوله، قال والد الطفل إن أحد الحضور قام بتصوير المقطع ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، طبقاً لـ “عكاظ”.

وطالب والد الطفل جميع مَن تسرعوا في التعليق على مقطع الفيديو التعرف على الحقيقة أولاً وعدم التسرع بكيل الاتهامات.

وأكدت النيابة العامة في توضيح لها، أن نظام حماية الطفل يحظر أن يباع للطفل التبغ ومشتقاته، وكذلك يحظر أن يستخدم في شرائها أو أماكن إنتاجها أو بيعها أو الدعاية لها، كما يحظر عرض المشاهد التي تشجع الطفل على التدخين، ويحظر كذلك التدخين أثناء وجوده.

وقالت النيابة: “عرض المشاهد التي تشجع الطفل على التدخين، أو التدخين أثناء وجوده أو تشجيعه على ذلك، من المحظورات التي توجب المساءلة في ضوء أحكام نظام حماية الطفل”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق