أخبار

ماهي مميزات بطاقة الهوية الجديدة ؟! .. تعرف عليها هنا

العاصمة نيوز – الرياض :

نشرت “المديرية العامة للجوازات”، مقطعًا توضيحيًا عن مميزات بطاقة الهوية الوطنية الإصدار الثالث، مؤكدة أنها تصنع من مادة البولي كربونيت، وفق المعايير والمقاييس الفنية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وبحسب المقطع الذي نشرته “الجوازات السعودية” عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن البطاقة تتميز بتصميمها الأنيق والتوزيع المنطقي للبيانات، كما أنها تدعم اللغة العربية والإنجليزية.

وأشار المقطع إلى أنه تتم طباعة البيانات الشخصية بواسطة تقنية الحفر بالليزر، وتحتوي البطاقة على شريحة ذكية لا تلامسية متعددة التطبيقات، تتضمن معلومات حامل البطاقة.

ومن أبرز التطبيقات التي تحتويها البطاقة: سجل الأسرة، رخصة السياقة، معلومات جواز السفر، التوقيع الإلكتروني، والسمات الحيوية لحامل البطاقة، ومن الممكن إضافة تطبيقات أخرى عليها، كالمعلومات الصحية الأساسية.

كما تحتوي الجهة الخلفية للبطاقة على نافذة متغيرة تتضمن رقم الهوية والصورة الشخصية، إضافة إلى ترميز للبيانات الشخصية يسمح بقراءتها آليًا عند الحاجة، وبروز ملموس يمكِّن ذوي الاحتياجات الخاصة من التفريق بينها وبين البطاقات الأخرى.

وكان المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية، محمد الجاسر، كشف عن تفاصيل الإصدار التدريجي لبطاقة الهوية الوطنية الجديدة.

وأوضح الجاسر، أن الجيل الثالث من البطاقة سيبدأ إصدارها بشكل تدريجي خلال 15 يوم عمل في كل مكاتب الأحوال المدنية الرجالية والنسائية، وأن المواطنين الذين تسري صلاحية بطاقاتهم لا يجب عليهم تغييرها إلا خلال آخر 180 يومًا قبل انتهائها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق