فنون

استئناف محاكمة شيرين عبد الوهاب 10 أبريل

العاصمة نيوز – متابعات :

حددت محكمة جنح مستأنف المقطم، يوم 10 أبريل المقبل موعد أوّل جلسة لنظر استئناف المطربة المصرية شيرين عبد الوهابعلى الحكم الصادر بحقها بالحبس 6 شهور بتهمة الإساءة لسمعة مصر وإذاعة أخبار كاذبة. وبحسب تصريحات مستشارها القانوني حسام لطفي، فإن شيرين لن تحضر الجلسة، لأن الطعن قائم على عدم جواز المحاكمة من الأساس، لسابقة الفصل فيها أمام محكمة أخرى قضت ببراءة المطربة.

المستشار القانوني للفنانة شيرين عبد الوهاب توقع إعلان براءة شيرين يوم 10 أبريل، وهو اليوم الأول لنظر الاستئناف، خاصة وأن القانون واضح في عدم جواز محاكمة شخص واحد على نفس الجريمة مرتين، وأن فريق الدفاع عن شيرين سيقدم ما يفيد سابقة الفصل في الدعوى نفسها أمام محكمة الشيخ زايد، التي قضت ببراءة شيرين من كل التهم الموجهة إليها.

يذكر أن محكمة جنح المقطم، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، قضت بمعاقبة المطربة شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تصريحات البلهارسيا”، بالحبس 6 أشهر وكفالة 5000 جنيه، و تعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه و 50 جنيه أتعاب المحاماة.

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر، من قانون العقوبات، والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على أنه “يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتكون العقوبة السجن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق