ثقافة

جمعية الثقافة والفنون بالرياض تطلق مسابقة «مسرح شباب الرياض»

العاصمة نيوز – واس:

أعلنت لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالرياض عن مسابقة (مسرح شباب الرياض) في دورته السادسة لهذا العام، المقرر أن تبدأ في 21 مارس 2018 م، ولمدة 6 أيام، على مسرح كلية إعداد المدربين التقنيين بالرياض.
وجرى اعتماد 9 فرق مسرحية من فرق الرياض، بمشاركة 135 شاباً في مختلف المجالات المسرحية، بينما ستمثل المسابقة للمشاركين فيها نقطة انطلاق للمواهبهم المسرحية، على غرار مسرحيين برزوا في سماء الفن السعودي، وأصبح لهم مكانة مميزة.
وستضمن الفعاليات المصاحبة للمسابقة معرض الصور الفوتوغرافية واللوحات التشكيلية وأركان البيع، فيما سيكون حفل الختام في مركز الملك فهد الثقافي، بالتزامن مع اليوم العالمي للمسرح، الذي تحتفل به الجمعية مع مسرحيي العالم كل عام.
يذكر أن الجمعية اختارت عدداً من المتخصصين في هذا المجال للجنة التحكيم، الذين سيتولون مهمة مناقشة المشاركين عقب العروض بهدف تنمية طريقة الحوار والنقد لديهم، قبل تقييم العروض لترشيحها للجوائز، المتضمنة جائزة أفضل إخراج وجائزة أفضل نص وجائزة أفضل ممثل من كل فرقة، وجائزة أفضل ممثل على مستوى المسابقة، وجائزة أفضل سينوغرافيا، وجائزة أفضل أداء جماعي، في حين ستكون الجائزة الكبرى لأفضل عرض متكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق