منوعات

ما بين تيتانيك و”فاكينج سان”.. سفن عملاقة بمثابة مدن عائمة على سطح المياه

العاصمة نيوز – متابعات :

تنطلق غدا، الأحد، السفينة الأطول فى العالم فى رحلة تعد هى الأطول أيضا فى الوقت الزمنى الذى  تستغرق فيه 245 يوما، تمر من خلالها بـ6 قارات وسوف تتوقف فى 113 محطة فى 59 دولة.

وأعلنت شركة “فايكينج كروزيس” أن السفينة السياحية “فاكينج سان” ستبدأ غدا الأحد، فى أطول رحلة سياحية فى التاريخ، وسوف تأخد ركابها فى رحلة حول العالم تتجاوز الثمانية أشهر، لكن نظرا لأن مثل هذه الرحلات تتم مرة واحدة فى العمر فإنها تتكلف مبالغ طائلة، حيث تبلغ قيمة حجز كابينة واحدة حوالى 83 ألفا من الجنيهات الإسترلينية، بما يعادل 1400 جنيه زيارة لكل دولة تتوقف بها، حسبما ذكرت صحيفة “ديلى ستار” البريطانية.

تيتانيك

هذه الرحلة تعيد للأذهان رحلة السفينة “تيتانيك” فى بدايات القرن الماضى وتحديدا عام 1912، التى كانت واحدة من أكبر السفن وأضخمها فى العالم حين بنائها، فكانت بمثابة مدينة كاملة متكاملة تسير فوق مياه البحار والمحيطات، وكانت تتسع لأكثر من 3500 راكب، كما تمّ توفير كل مصادر الرفاهية والراحة لركابها الأغنياء وضمان وصولهم إلى وجهتهم بأسرع وقت ممكن، لكن هذه السفينة لم يكتب لها النجاح ولم تستكمل رحلتها نتيجة اصطدامها بجبل جليدى شمال المحيط الأطلسى، وراح ضحيتها أكثر نحو 1500 من ركابها ولقوا حتفهم جميعا.

السفينة “ألور أوف ذا سى”

ما بين هذه وتلك، هناك العديد من السفن العلاقة التى تعتبر مدن كاملة المحتويات عائمة على سطح المياه، منها السفينة “ألور أوف ذا سى” التى تعد أكبر سفينة “كروز” فى العالم، ويبلغ طولها 361 مترا وعرضها 47 مترا وتضم 16 طابقا وأربعة أحواض سباحة وثمانية مطاعم ويمكنها أن تستوعب 5400 راكب.

كانت الرحلة الأولى التى قامت بها هذه السفينة فى ديسمبر 2010 إلى شبه جزيرة لابادى شمال هايتى، استغرقت الرحلة 5 أيام، بقيت السفينة خلالها يومين فى البحر، ثم بدأ تشغيلها فى السياحة البحرية بين “كوزوميل” و”كوستا مايا” فى المكسيك، كذلك فى البحر الكاريبى بين “نيساو” و”البهاما” وميناء شارلوت أمالى وسانت مارتن.

“كوين مارى 2”

من ضمن السفن العملاقة أيضا، سفينة دشنت سفينة الرحلات البحرية الفاخرة “كوين مارى 2” التى تعتبر واحدة من أضخم السفن، وكانت أولى رحلاتها إلى قطر وعلى متنها أكثر من 3700 راكب، يصل طولها إلى أكثر من 345 مترا، ويقوم على تشغيلها طاقم مؤلف من 1200 فرد، ويبلغ وزنها أكثر من 79 ألف طن، فى حين يبلغ ارتفاعها 74 مترا، وهى واحدة من أضخم وأفخم السفن السياحية فى العالم، تكلف إنشاؤها نحو 800 مليون دولار.

السفينة “فريدم أوف ذا سيز”

وتضم هذه السفينة على سطحها مدينة ترفيهية كاملة وحديقة مياه للأطفال، دار عرض سينمائى، بالإضافة إلى ساحة للتزلج على الجليد ومنتجع صحى.

السفينة “فريدم أوف ذا سيز” يبلغ طولها 338.5 متر وتحمل على متنها نحو 4370 راكباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق