منوعات

أكثر هدايا الزفاف الملكية غرابة.. ثور ودراجة وملعب تنس

العاصمة نيوز – متابعات :

يعد العثور على هدية زواج مناسبة من المهام المحيرة والصعبة، فما بالكم باختيار هدايا تلقى إعجاب ملوك العالم.

ورغم أن العديد من أفراد العائلة المالكة في بريطانيا طلبوا من المحبين التبرع للجمعيات الخيرية بدلاً من إرسال الهدايا لهم، فإنهم ما زالوا حتى الآن يتلقون الهدايا.

وألقت مجلة “hellomagazine” الضوء على أكثر هدايا الزفاف الملكية غرابة على مر السنين.

1-ثور هندي

 

لا شك أن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، دوقا ساسكس، شعرا بالمفاجئة والسعادة أيضاً لسماعهما أن بيتا إنديا (مؤسسة غير ربحية في نيودلهي في الهند) تبنت ثوراً هندياً عثر عليه ضعيفا وجريحا نيابة عنهما.

وسُمي هذا الثور ميري (مزيج من هاري وميجان)، وسيقضي ما تبقى من حياته في ملاذ هادئ في ولاية ماهاراشترا الهندية.

2-دراجة مزدوجة المقعد

كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رئيساً لبلدية لندن في فترة زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتوم في أبريل 2011، وأهداهما في ذلك الوقت دراجة ذات مقعدين.

ويبدو أن رئيس بلدية لندن آن ذاك لم يكتفِ بهديته فقط، إذ قال أمام حشد في ميدان ترفلجار في يوم الزفاف: “إنني أتشوق إلى رؤية الزوجين على الدراجة جنباً إلى جنب مع بدء حياتهما الجديدة في جزيرة أنجلسي”.

3-يخت

تلقى أمير موناكو رينييه الثالث وزوجته الأميرة جريس كيلي يختاً يسمى “ذا أريون” كهدية زفافهما من رجل الأعمال اليوناني أرسطو أوناسيس في عام 1956.

واستخدمت الأميرة جريس هذا اليخت للترفيه عن الضيوف المهمين في رحلات البحر الأبيض المتوسط، حتى اشترته شركة Quasar Expeditions في عام 2006.

4-ملعب تنس

من بين أغرب الهدايا الملكية التي تلقاها الملوك والأمراء، ملعب التنس الذي قدمته بلدية سوندربورج الدنماركية لوليي العهد الدنماركي، الأمير فريدريك والأميرة ماري، بمناسبة زفافهما.

5-قارب كاياك

أُهدى الأمير السويدي كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا قارب كاياك بمقعدين (كاياك هو نوع من القوارب الصغيرة مدعم بمجذاف ثنائي) من قبل الحكومة السويدية نيابة عن شعب السويد بعد زفافهما في عام 2015.

ولكن هذا ليس كل شيء، حيث حصل الزوجان المعروفان بحبهما للهواء الطلق على محمية طبيعية خاصة بهما في محافظة ورملاند السويدية.

6-أحجية عملاقة

عندما تزوج ملك إسبانيا الملك فيليبي السادس بالملكة ليتيزيا أورتيز في عام 2004، تلقى العروسان هدية عبارة عن لغز عملاق (لعبة أحجية الصور المقطعة) من سكان مدينة أوفيدو، الذي تميز بشكله الفريد للشعب.

7-مواد مخصبة للتربة

يعرف الأمير تشارلز باهتمامه بالزراعة، لذا اختار مجلس القرية المحلي في مقاطعة سومرست البريطانية إهداءه طنا من الخث عالي الجودة (مواد نباتية متفحمة تراكمت على مدى فترات طويلة في أماكن رطبة تعرف باسم مستنقعات أو حقول الخث والتي تستخدم كمواد مخصبة للتربة) لاستخدامه في سكنه العائلي في مقاطعة جلوسترشير، بعد زواجه من الأميرة ديانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق