ثقافة

بالصور: منزل طفولة الأميرة ديانا يفتح أبوابه للجمهور

العاصمة نيوز – متابعات :

هذا الصيف، يفتح منزل طفولة الأميرة ديانا أبوابه أمام الزوار والذي يصادف يوم 31 أغسطس ذكرى رحيلها. لنذهب في جولة على قصر عائلة سبينسر، ألثورب إستايت Althorp Estate لنلقي نظرة على أرجائه ذات الديكور الفخم والارستقراطي.

 

يستضيف قصر ألثورب إستايت Althorp Estate معرضًا خاصًا باسم “حيوانات ألثورب” افتتح في خلال شهر يوليو الماضي ويستمر إلى نهاية شهر أغسطس، تمّ فيه عرض العديد من التحف والقطع الأثرية، بالإضافة إلى صورة القط الخاص بالأميرة الراحلة ديانا.

القصر ملك كبير عائلة سبينسر يستطيع الزوار ان يقوموا بجولة في العقار الذي نشأت فيه الأميرة الراحلة، وهو ملك اليوم لشقيق ديانا كونت شارلز شبينسر والذي يعيش فيه مع زوجته وعائلته.

 

 

معرض للصور في منزل طفولة الراحلة على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يرى الزوار كل شبر من الأراضي التي تبلغ مساحتها 550 فدانًا، إلا أن هناك الكثير مما يستحق المشاهدة بأم العين، مثل صالة عرض البورتريهات العائلية، على سبيل المثال، وهي عبارة عن قاعة طولها 35 مترا مليئة باللوحات المعلقة على الجدران.

 

بعض من قاعات وغرف منزل عائلة سبينسر في مكان آخر في المنزل الكبير توجد غرفة طعام فخمة ومكتبة مذهلة والعديد من غرف الجلوس وسلالم كبيرة وقاعة للرقص حيث كانت تمارس ديانا الرقص فيها.

 

غرف نوم ملكية في هذا القصر غرفة نوم فخمة استخدمتها الملكة ماري، كما نام فيها لاحقاً الملك جورج الخامس وزوجته أثناء زيارتهما للعقار في عام 1913. كما هناك غرفة أخرى في منزل عائلة سبينسر استخدمتها أميرة ويلز سابقة اسمها ألكسندرا.

 

مدفن ديانا ونصب تذكاري يمكن زيارته تم دفن الأميرة ديانا في جزيرة صغيرة في وسط بحيرة العقار الذي يضمّ قصر عائلة سبينسر. وعلى الرغم من أنه لا يُسمح للزائرين بزيارة قبرها، إلا أنهم سيكونون قادرين على زيارة نصب تذكاري لها في مكان الإقامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق