ثقافة

بالصور .. وفد أممي يزور الجنادرية 32

العاصمة نيوز-  واس :

استقبل صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في جناح وزارة الخارجية بالجنادية اليوم، وفد الأمم المتحدة الذي يزور المملكة حالياً والمكون من الرئيس الفنلندي السابق مارتي اهتيساري ورئيس المحكمة العليا السابق في باكستان هينا جيلاني، وذلك بحضور سفير المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام القين.
ورحب سمو الأمير خالد بن عياف بالوفد، مثمناً زيارتهم للمهرجان والإطلاع على ما يحتويه من إرث تاريخي وتراث حضاري يعكس ما كانت عليه وما تشهده في الوقت الزاهر من نهضة تنموية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، ثم فدّم لهم دروعاً تذكارية بهذه المناسبة.
بعد ذلك ، تجول الوفد في جناح وزارة الخارجية واطلع على عدد من الأركان التي ضمت تاريخ الوزارة ومنجزاتها على الصعيد السياسي والدولي ، وأبرز ما حقته من انجازات خلال الأزمنة الماضية، كما اطلع الوفد على ركن الراحل الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز – رحمه الله – وجوازات السفر الدبلوماسية النادرية ومجموعة من الوثائق القديمة.
إثر ذلك زار الوفد الأممي جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وشاهد ما يعرضه الجناح من فلكلورات شعبية وتراث وفنون تشكيلية تعكس تاريخ الدولة العريق.
وأعرب الرئيس الفنلندي السابق مارتي اهتيساري عن سعادته بما حظي به الوفد من حسن استقبال واطلاع ، مشيداً بما يحتويه المهرجان الوطني للتراث والثقافة من أجنحة وقرى تراثية تعكس ما تتمتع به مناطق المملكة من إرث تاريخي وحضاري يؤكد للعالم أجمع أصالتها وعراقة التاريخ فيها، مقدماً شكره لكافة الأجنحة على حسن الضيافة والعرض والاستقبال .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق