ثقافة

بإقامة فندقية.. متحف أمريكى يقيم معرضا ثلاثى الأبعاد للوحات “هوبر” عن الفنادق

العاصمة نيوز – متابعات :

فى الوقت الذى تتنافس فيه المتاحف فى جميع أنحاء العالم على جذب انتباه الزوار، قدم متحف فرجينيا للفنون الجميلة بالولايات المتحدة جديده فى هذه الشأن، حيث قرر فى أكتوبر المقبل، استضافة معرض بعنوان “إدوارد هوبر.. الفندق الأمريكى”، والذى يعطى فى ذلك فرصة الإقامة فى المتحف فى رحلة ترفيهية ثلاثية الأبعاد للغرفة فى رسوماته.

ويقدم المعرض أكثر من 60 عملاً من أعمال الفنان التشكيلى الكبير إدوار هوبر مأخوذة من مجموعات عامة وخاصة تستكشف اهتمامه بالفنادق والأوتيلات ومواقع الضيافة الأخرى، سيتم عرض عدد من لوحاته الشهيرة إلى جانب الرسومات والألوان المائية واللوحات، إضافة إلى البطاقات البريدية والمذكرات اليومية لزوجته، الفنانة جوزفين هوبر، التى أبقت تذكارات من سفر الزوجين فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما يضم المعرض 35 عملاً لجون سينجر سارجنت، وتشارلز ديموث، وريجينالد مارش، وسيندى شيرمان، وإد روشا.
إدوارد هوبر(22 يوليو 1882م – 15 مايو 1967م) رسام أمريكى واقعي يصور المشاهد العادية من حياة المدن، تصور لوحات هوبر الفنادق والقطارات والناس الوحيدين مجهولي الهوية في المدن الكبرى، وتجسد العزلة والصمت واغتراب الانسان في المدينة، ويعتمد على التلاعب بالمساحات والضوء والظل واللون لخلق هذا البعد الدرامي.
هوبر
وسيمنح المتحف طريقة عرض جديدة بشكل غير تقليدى، حيث يعد المتحف سيناريو عرض ثلاثى الأبعاد، ولن يسمح للزوار بفرصة المشى إلى مكان الحادث فحسب، بل يمضون ليلة أيضًا فيه كضيوف، لكن المتحف يقدم أيضًا خيارات تقليدية أخرى لتتزامن مع العرض، مثل تناول العشاء فى مطعم المتحف والجولات المصحوبة بمرشدين مع أمينة المعرض.
يذكر أن المعرض فى الفترة من 26 أكتوبر 2019 إلى 23 فبراير 2020 ، ثم يسافر بعد ذلك إلى متحف إنديانابوليس للفنون فى نيوفيلدز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق