أخبار

ولي العهد يبدأ جولة لـ 5 دول آسيوية

العاصمة نيوز – الرياض :

يبدأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان جولة آسيوية خلال أيام، تشمل زيارات رسمية لباكستان والهند والصين وماليزيا وإندونيسيا.

ومن المتوقع أن يعلن ولي العهد عن استثمارات في الطاقة والبنية التحتية خلال زيارته المرتقبة لباكستان والهند في الأيام المقبلة، في إطار جهوده لتقليص اعتماد اقتصاد المملكة على صادرات النفط.

وينتظر خلال زيارته إلى باكستان أن يبرم اتفاقات ترتبط بشكل رئيسي بمصفاة وبقطاع الكهرباء، بحسب ما قال مسؤولون باكستانيون.

وقالت وزارة الخارجية الهندية أمس، إنه من المتوقع أن يزور الأمير محمد بن سلمان نيودلهي، ومعه رجال أعمال سعوديون كبار، بدعوة من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

واجتمع مودي مع ولي العهد في تشرين الثاني (نوفمبر)، أثناء مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين. واتفقت الحكومتان حينها على بناء شراكة استراتيجية، بحسب ما قالت وزارة الخارجية. وأشارت الوزارة في بيان إلى تعاون في مجالات، من بينها أمن الطاقة والتجارة والاستثمار والبنية التحتية والدفاع والأمن.

وقال مسؤول هندي إن بلاده تتوقع أن يعلن الأمير محمد بن سلمان عن استثمار مبدئي في الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية، وهو صندوق ثروة شبه سيادي في الهند، للمساهمة في تسريع وتيرة بناء موانئ وطرق سريعة.

وأشار مسؤول آخر في وزارة التجارة الهندية إلى أن السعودية أبدت أيضاً رغبتها في الاستثمار في قطاع الزراعة في البلاد، بهدف تصدير منتجات إلى المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق