أخبار

7 مبانى تحمل تصميمات مبهرة فى عواصم عالمية (صور )

العاصمة نيوز – متابعات :

للوهلة الأولى تبدو تلك ناطحات السحاب  والمبانى كأنها خارجة من أفلام الخيالى العلمى، ولكنها بنيت بالفعل فى العديد من عواصم العالم، والتى لعب الخيال والبيئة دورا كبيرا فى تصميمها بذلك الشكل.

تعود تلك الصورة لمركز Ruvo Lou ، للصحة النفسیة والدماغیة، فى لاس فیجاس بالولایات المتحدة
الأمریكیة، وبنى فى عام 2010 ،وتم تصمیمھ من قبل المھندس المعمارى الأمریكى فرانك جیرى، والذي أراد أن يجعل المبنى لاينسى ويحفظ في الذاكرة مدى الحياة .

وتأتى الصورة الثانية لمبنى Interlace فى سنغافورة، وهى عبارة عن مجمع يضم ألف شقة سكنية، مبنية على شكل نمط عشوائى، من قبل مهندس معمارى يدعى أولى  شيرين، وافتتح فى عام 2013، وكان الفائز بجائزة أفضل مبانى فى العالم لعام 2015.

مبنى Interlace فى سنغافورةمبنى Interlace فى سنغافورة

تعود الصورة إلى ناطحة سحاب غريبة فى بانكوك، وتعتبر واحدة من أطول المبانى فى تايلاند، يبلغ ارتفاعها 78 طابقا، وافتتح فى 2016، ويهدف إلى إعطاء تأثير على شكل بيكسل.

ناطحة سحاب غريبة فى بانكوكناطحة سحاب غريبة فى بانكوك

ويعتبر متحف V&A Dundee الذى بنى فى الساحل الشمالى لإسكتلندا واحدا من المبانى الرائعة والذى بنى من قبل مهندس معمارى يابانى يدعى Kengo Kuma، على ضفاف أحد الأنهار، ويقال إن المبنى مستوحى من المنحدرات على الساحل الشرقى، وجزء آخر من البنى يبدو طافيا فوق الماء، ويقصد به أن يشبه بمقدمة السفينة.

متحف V&A Dundeeمتحف V&A Dundee

وبنى ذلك المبنى فى مدينة شنغهاى بالصين، ويبلغ ارتفاعه 330 قدما، ومكون من 18 طابقا ، وقالت الشركة المصممة، إن المبنى مستوحى من رياضة الباركور التى تحظى بشعبية كبيرة لدى سكان المدينة الصينية.

مبنى مستوحى من رياضة الباركورمبنى مستوحى من رياضة الباركور

للنظرة الأولى يبدو ذلك المبنى لمتحف أوردوس فى منغوليا بالصين، كصدفة عملاقة، وتأثر التصميم بصحراء جوبى،  حيث إن المبنى مغطى بالبلاط المعدنى المصقول لمقاومة العواصف الرملية المتكررة.

7متحف أوردوس

تعود تلك الصورة لمبنى دار الرقص فى العاصمة التشيكية براغ، وصمم بذلك الشكل تأثرا  من نجوم هوليوود وتم بناء المبنى فى عام 1996، وهو الآن مقر لأحد البنوك.

مبنى دار الرقصمبنى دار الرقص

متحف ثقافة البوب، فى مدينة ستايل وهو مبنى مميز، ويشبه شكل قيسارة كهربائية محطمة،  وهو متحف غير ربحى .

مبنى ثقافة البوبمبنى ثقافة البوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق