ثقافة

نحاتون من المنطقة الشرقية يستوحون تاريخ البيئة في أعمالهم على كورنيش الخبر

العاصمة نيوز – متابعات:

ينقش عدد من النحاتين أعمالهم الإبداعية على الصخور والأحجار في كورنيش محافظة الخبر،مستوحين أعمالهم الفنية من خلال البيئة الثقافية والتاريخية بالمنطقة .
وتأتي المشاركة في إطار مبادرة ” سمبوزيوم نقوش الخبر”؛ إحدى مبادرات نقوش الشرقية، التي يشارك فيها نحاتون من مختلف مناطق المملكة، وينظمها مجلس المسؤولية الاجتماعية وبلدية الخبر وجمعية الثقافة والفنون في الدمام، وتشهد تفاعلا وحضورا من مرتادي الكورنيش، للإطلالة على فنون النحت المختلفة، ومهارة النحاتين لهذه الأعمال الجمالية والإبداعية.
ويقول النحات عصام جميل، إن هذه الفعالية تأتي لمشاركة الناس والتعريف بهذا الفن العريق، والعمل لإثراء جمالي للمكان، مبينا أن هذا الالتقاء والعمل في مكان واحد، يؤسس لهذا الفن في ذهن المتلقي .
وتجمع الفعالية التي تختتم السبت المقبل؛ عشرة نحاتين هم أزهار المدلوح، وسعيد الزهراني، وطلال الطخيس، وعصام جميل، وعلي الحسن، وعلي الطخيس، والدكتور فهد الجبرين، وفيصل النعمان، وكمال المعلم، ومحمد الثقفي .
ويهدف الـ”سمبوزيوم” من خلال فنون النحت، إلى عرض أهم البرامج الفنية التي تسهم في تثقيف المجتمع، والرقي بالحركة الفنية بالمنطقة الشرقية وتسليط الضوء على مجال النحت كإحدى مجالات الفن التشكيلي، والمساهمة في تجميل ميادين المنطقة الشرقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق