أخبار

من هنا.. تبدأ رحلة كبير الخرج (صور)

العاصمة نيوز – حمود الفالح – الخرج:

تبحث الأندية قبل بداية كُل موسم عن معسكرات لأنديتها من أجل تهيئة الفريق للبدأ في خوض غمار المُنافسة وتسعى مجالس إدارات الأندية لتجهيز فرقها للموسم الرياضي من عدة نواح (بدنية، فكرية، نفسية ، غذائية) وتُشكل معسكرات الأندية مؤشراً مهماً لجدية الإستعداد وتعتبر فترة مهمة لاستفادة اللاعبين منها حِيال الانضباطية والتآلف والتجانس والنوم المبكر، ومن هذه الأندية نادي الكوكب بالخرج والذي نُسلط الضوء عليه وعلى إختيار الموقع الذي يقام عليه المعسكر في تونس الخضراء (حمام بور قيبة).

عمق تاريخي

على بعد ١٥ كلم من معتمدية عين دراهم توجد منطقة حمام بو رقيبة الحدودية في الشمال الغربي وقد إشتهرت عبر التاريخ بموقعها الاستراتيجي ووجدت فرنسا إبان إحتلال تونس صعوبة في التدخل والسيطرة على هذه المنطقة نظراً لصمود أبنائها عن قريتهم التي شهدت العديد من المعارك.

أهمية سياحية

تتميز منطقة حمام بورقيبة بكنوز طبيعتها الساحرة من غابات وعيون وبحر، وأشجار الصنوبر والبلوط والفلين وغيرها، وأيضًا ثروات الأعشاب الطبيعية والتي تهدي الزائرين منافع صحية كثيرة من مياهها المعدنية والجوفية.

طبيعة خلابة

يتمثل جمالها في قراها الجميلة المحاذية للجبال ومنازلها المعلقة في قمم الجبال والغابات الكثيفة ومناخها المعتدل بمتوسط حرارة سنوي يُقدر بـ١٥ درجة مئوية.

سياح من داخل تونس وخارجها

يستقطب الفندق منذ سنوات عدة سياح من داخل تونس و خارجها خاصة من الجزائر و بلدان الخليج نظرا لتخصصه المتفرد به ألا وهو إحتوائه على مياه معدنية طبيعية تساهم في عدة علاجات صحية ولياقية ومركز السبا والذي يساهم في الاسترخاء والاستجمام في منطقة ساحرة.

محطة استشفاء

للأشقاء في تونس علامة خاصة بالإستجمام والعلاج بالمياه المعدنية بفضل العيون والمنابع التي تجري من الشمال الى الجنوب وهي مياه ذات خصائص علاجية هامة مثل تخفيف الوزن والآم الظهر والمفاصل وقد نجحت تونس أيضًا بالعلاج بمياه البحر مع العلاج بالمياه المعدنية والذي يشكل في الوقت الراهن حلًا للمشاكل الصحية.

مقر إقامة المعسكر

اختارت إدارة الكوكب بالتشاور مع جهازها الفني فندق المورادي حمام بورقيبة في عين دراهم، وهي منشأة في الجبال وتقع ويعتبر الفندق من أهم الوحدات السياحية في عين دراهم و الشمال الغربي، يقع الفندق ذو الـ4 نجوم في غابة عين دراهم وسط الطبيعة على ربوة مطلة على كامل منطقة حمام بورقيبة.

بنية تحتية وخدمات للفرق الرياضية

من أجل تمكين الفرق الرياضية المحترفة والهواة من اقامة معسكرات في اعلى مستوى ومجدية ومفيدة يضع” المرادي حمام بورقيبة ” تحت تصرف كافة الفرق بنية تحتيّة متكاملة وتجهيزات وإمكانات فريدة من نوعها وبحكم أن المكان يشهد توافد فرق جزائرية وخليجية ما فتئت تواكب التطوّرات الحاصلة في عالم كرة القدم ومتطلبات الفرق الرياضية العصرية. وعلى هذا الأساس يقدّم أيضا مجموعة من الحزم الرياضية بأسعار  تفاضلية واستثنائية تتضمّن الإقامة واستعمال ملاعب كرة القدم والنفاذ إلى صالة تقوية العضلات وغسيل الملابس الرياضية.

ملاعب محترفة وتجهيزات عالية

يحتوي مقر معسكر ” فخر الخرج ” على ملاعب وتجهيزات عالية الجودة والدقة  للتمارين ومنها :
* ثلاثة  ( 3 ) ملاعب معشّبة بطول  105 م  وعرض 68 م
* ملعب فرعي طوله 90 م وعرضه 45 م
* قاعة للرشاقة  الجسدية
* قاعة لتقوية العضلات
* مسبح مغطّى مع ” جاكوزي ”
* مركز استشفائي من أحدث طراز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق