ثقافة

مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية يستعرض إصدارته أمام زوار معرض القصيم للكتاب

العاصمة نيوز – واس :

يعرّف مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، زوار معرض القصيم للكتاب على الخدمات التي يقدمها منذ أن تأسس عام ١٤٢٩ هجرية.
ويجمع المركز نخبة من علماء اللغة العربية من مختلف دول العالم في مجلس أمناء المركز، وتتلخص أهداف المركز في المحافظة على سلامة اللغة العربية وإيجاد البيئة الملائمة لتطويرها وترسيخها ونشرها و الإسهام في دعم اللغة العربية وتعلمها.
ويستعرض ركن المركز المشارك في المعرض إصداراته التي تجاوزت مائة إصدار، من بينها إصدارات اللغة العربية في إسبانيا واللغة العربية في إندونيسيا وغيرها من الإصدارات التي تخدم المهتمين باللغة العربية في مختلف بلدان العالم.
ويبرز ركن المركز كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – عن المركز، عندما قال: (بلادنا المملكة العربية السعودية دولة عربية أصيلة، جعلت اللغة العربية أساساً لأنظمتها جميعاً، وهي تؤسس تعليمها على هذه اللغة الشريفة، وتدعم حضورها في مختلف المجالات ، وقد تأسست الكليات والأقسام والمعاهد وكراسي البحث في داخل المملكة وخارجها لدعم اللغة العربية وتعليمها وتعلمها ، ثم تأسس مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ليكون مرجعاً وأساساً معتمداً للغة العربية ، وتمثيلاً للمملكة خارجياً في شؤون اللغة العربية وخدمتها).
ويقصد المهتمين في اللغة العربية جناح المركز للحصول على إصداراته المتخصصة التي باتت مراجع مهمة للدارسين والباحثين في علم اللغة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق