أخبار

تعرف على أجندة زيارة « ولي العهد » لـ « لندن »

العاصمة نيوز – الرياض :

حظيت الزيارة المرتقبة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان الى لندن بإهتمام كبير من قبل وسائل الاعلام البريطانية، حيث يُجري ولي العهد جولة خارجية تشمل مصر وبريطانيا والولايات المتحدة، وتوقعت مجلة “ذي ويك” البريطانية أن يحصل الأمير محمد والوفد المرافق له على استقبال “ملكي” عند توجههم الى لندن لعقد أول اجتماع رسمي له مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

أجندة الزيارة:

ولفتت المجلة في تقرير حديث لها بعنوان “ما الذي يمكن توقعه من زيارة الأمير محمد بن سلمان الى المملكة المتحدة”، الى أنه لم يكشف بعد عن جدول اعمال ولي العهد بالكامل، الا أنه يتوقع أن ينضم الامير محمد الى الملكة لتناول العشاء بالقلعة الاشهر في العالم – ويندسور، قبل التوجه الى 10 داوننغ ستريت للاجتماع برئيسة الوزراء البريطانية.

ويشير التقرير الى أن المحادثات بين الجانبين تهدف الى تعزيز العلاقات الدفاعية والأمنية والاقتصادية بين لندن والرياض، منبها الى أن الأمير محمد بإعتباره يمثل السعودية التي تعتبر الشريك التجاري البريطاني الأكثر أهمية في الشرق الأوسط، فإن زيارته تحمل جدول أعمال مزدوج، تتوزع أجندته ما بين التجارة والعلاقات الخارجية.

من جانبها مضت صحيفة (الغارديان) البريطانية في ذات الاتجاه، حيث توقعت أن يستقبل ولي العهد السعودي في لندن كما يستقبل رؤوساء الدول.

طرح أرامكو:

فيما قالت وكالة (رويترز) الإخبارية أن ولي العهد سيقضي ثلاثة أيام في لندن هذا الأسبوع في إطار جولة يسعى فيها لطمأنة الحلفاء بشأن إصلاحاته المحلية، وتهدئة مخاوف المستثمرين من حملة مكافحة الفساد. الا ان الوكالة البريطانية قالت أنه من غير المقرر أن يلتقي الأمير محمد بن سلمان بمسؤولي الجهات المنظمة للأسواق المالية أثناء زيارته، لكن من المرجح مناقشة الطرح المحتمل لشركة النفط السعودية “أرامكو” خلال محادثاته مع ماي، التي قالت في وقت سابق إن بورصة لندن قدمت مسوغات قوية للفوز بالإدراج.

في ذات الأثناء، قال وزير الخارجية السعودي أن بلاده تتوقع ابرام اتفاقيات مع بريطانيا تغطي مجموعة من القضايا، الا أنه لم يوضح تفاصيل هذه الاتفاقيات، لكنه قال أن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي لن يقوض جاذبيتها بإعتبارها وجهة للإستثمار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق