أخبار

بالفيديو .. تفاصيل جديدة في قصة الطفلة هيفاء وأمها بإندونسيا

العاصمة نيوز – الرياض :

سلّطت مقاطع فیديو جديدة الضوء أكثر على حیاة الطفلة ھیفاء، التي تقول والدتھا الإندونیسیة إن والدھا سعودي الجنسیة يُدعى سلطان الحربي، وتوفي قبل سنوات، فیما علّق السفیر السعودي في أندونیسیا أسامة الشعیبي على مستجدات الموضوع، كاشفا عن حالات مشابھة.

وصوّر أحد المواطنین السعوديین في إندونیسیا، مقطع فیديو للوالدة مع طفلتھا، تحكي قصة وفاة زوجھا سلطان في حادث دراجة نارية، ومن ثم اتصالھا بعائلته التي أتت من السعودية وأخذت جثته إلى المدينة المنورة، بحسب زعمھا، ولم يكونوا يعلمون عن زواجه بھا.

وقالت إنھا كانت تملك ورقة تثبت زواجھا به، ولكنھا ضاعت مع الزمن ولا تستطیع الوصول إلیھا، مؤكدة أنھا
تخاف على ابنتھا أن تؤخذ منھا وأنھا لا تسعى لشيء من الأمر كله، في الوقت الذي أظھر فیه فیديو آخر زيارة مندوب السفارة السعودية للأم وابنتھا في منزلھما، واطلاعه على حالتھما.

وفي السیاق ذاته، أكد السفیر السعودي في أندونیسیا أسامة الشعیبي أن الأم وابنتھا وصلتا إلى جاكرتا،
وسكنتا في فندق بجانب السفارة، حیث سیتم الاجتماع بھما غدا لكشف تفاصیل الأمر، موضحا أن أھم شيء في الأمر تزويد الفتاة في حال مصداقیة الادعاء بھوية سعودية، وسیكون لأمھا الحق في مرافقتھا للمملكة والحصول على إقامة معھا.

وقال الشعیبي إن حالات مشابھة تصل بشكل مستمر إلى السفارة، حیث أكد أنھم استقبلوا الأسبوع
الماضي حالتین؛ لابن يبحث عن والده، وابنة مع والدتھا تبحث أيضا عن والدھا، حیث توصلوا لعائلتیھما، وفي صدد تنفیذ الإجراءات اللازمة لمنحھما الھوية الوطنیة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق