أخبار

الجيش اليمني يتقدم في « تعز » ويقتل 15 حوثياً بينهم قيادي بارز

العاصمة نيوز – اليمن :

لقي 15 مسلحا حوثيا، مصرعهم، الاثنين، بينهم قيادي بارز، خلال المواجهات الدائرة مع الجيش اليمني في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، ضمن العملية العسكرية المستمرة لاستكمال تحرير المحافظة وفك الحصار المفروض عليها منذ 3 اعوام بشكل كامل.

وأوضح المركز الاعلامي لقيادة محور تعز العسكري، إن القيادي الحوثي، مجلي حسين مجلي، قتل واصيب مرافقيه، بنيران قوات الجيش في منطقة شرف العنين، بجبل حبشي، غرب تعز، اضافة إلى مقتل 4 أخرين، في هجوم شنه الجيش الوطني على مواقع الميليشيات بقرية لزوم، شرق المدينة.

كما قتل أحد عناصر الميليشيات في محيط القصر الجمهوري بتعز.

وسيطرت قوات الجيش على خط الرمادة الرابط بين تعز و #المخا و #الحديدة، وتمكنت من تحرير قرية العدنة شرق تعز.

وذكر مصدر عسكري أنه بعد تطهير شرف العنين في مديرية جبل حبشي، أصبح خط الرمادة تحت سيطرة الجيش الوطني. كما تم تحرير قرية العدنة شرق المدينة .

وفي شمال تعز، واصلت قوات الجيش اليمني، تقدمها باتجاه جبل الوعش الاستراتيجي الذي تم السيطرة على اجزاء منه، وسقط خلال المواجهات الدائرة هناك، بحسب مصدر ميداني، 9 قتلى من #الميليشيات_الحوثية الانقلابية.

وأشار قائد محور تعز ،اللواء خالد فاضل، إلى أن تحرير جبل وعش سيمكن #الجيش_الوطني من التقدم وقطع خط الستين التي تعتبر خط امداد الحوثيين من الحوبان الى مفرق شرعب والرمادة والبرح.

وأكد عزم قوات الجيش على استكمال تحرير محافظة تعز وكسر الحصار المفروض على المدينة منذ قرابة 3 أعوام. وقال إن “إرادة الجيش قوية وقادرة على ذلك خلال الأيام القادمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق