رياضة

رئيس الزمالك: 14 ناديا يرغبون في تتويج الأهلي بالدوري المصري

العاصمة نيوز _ متابعات :

قال مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، إن أغلبية الأندية المشاركة في الدوري المصري الممتاز، لا تمانع فكرة تتويج الأهلي بطلا للمسابقة، نظير إلغاء الموسم الحالي.

وزارة الشباب والرياضة المصرية منحت الضوء الأخضر مؤخرا، لاستئناف النشاط الرياضي بدءا من 25 يوليو/ تموز، مع اتباع كافة الإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتوقف النشاط في مصر منذ شهر مارس/ آذار الماضي على غرار باقي دول العالم، قبل أن يعقد اتحاد الكرة المحلي العديد من الجلسات على مدار الأيام الماضية، مع ممثلي الأندية لبحث آلية استئناف النشاط مرة أخرى.

تتويج الأهلي

منصور شدد في تصريحات تلفزيونية مساء يوم الأربعاء، على أنه لا يكترث بفكرة تتويج الأهلي بطلا للمسابقة من عدمه على الإطلاق.

وقال: “الأهلي أفضل فريق في الدوري المصري هذا الموسم، ومن حقه أن يطالب باستكمال الموسم ولا مشكلة في الأمر، لكن هناك 14 فريقًا يطلبون الإلغاء”.

ويرى رئيس الزمالك أن جميع الأندية تعاني من أزمة مالية في الوقت الحالي بسبب توقف النشاط الرياضي على مدار الأشهر الـ3 الماضية.

وقال في هذا الصدد: “المصدر الوحيد للدخل في الوقت الحالي هو اشتراكات أعضاء النادي، في ظل توقف المسابقات في كافة الألعاب”.

وأضاف منصور بقوله: “اجتمعت مع أشرف صبحي (وزير الشباب والرياضة) يوم الثلاثاء وعرضت عليه الرؤية كاملة.. هناك 14 ناديا في بطولة الدوري حسموا موقفهم بشكل نهائي وحددوا قرارهم برفض عودة النشاط هذا الموسم”.

موقف اتحاد الكرة

محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، قال إنه سعيد للغاية بالنتائج التي أسفرت عنها الجلسات مع ممثلي الأندية على مدار اليومين الماضيين.

وأشار فضل إلى أن “الجميع قدم مقترحات رائعة للغاية سواء فيما يتعلق بعودة النشاط الرياضي واستئنافه، وكذلك بخصوص اللائحة”، موضحا أن المقترحات متوافقة إلى حد بعيد مع توصيات اللجنة.

فضل شدد على أن اللجنة سعيدة بالاجتماعات وتفخر بالجلوس مع مندوبي الجمعية العمومية، والتي تأخرت بعض الوقت لظروف يعلمها الجميع، وكانت روح الود تسود الاجتماعات والجميع كان هدفه المصلحة العامة وعرض وجهات نظر لمصلحة الكرة في مصر دون اعتبارات خاصة.

فضل أكد أن اللجنة تعمل بكل جهد على حلول ترضي الجميع بشأن استئناف النشاط في الموعد الذي حددته الحكومة مسبقا ولصالح الكرة المصرية، مشيرا إلى أن تفكير الاتحاد الأساسي قبل أي شيء هو الحفاظ على صحة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا.

المصدر:https://al-ain.com/article/ahly-zamalek-mortada-mansour-corona

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق