ثقافة

مشاركة سعودية في مؤتمر الثقافة الرياضية

العاصمة نيوز _ متابعات :

تشارك المملكة في المؤتمر الافتراضي الدولي الـ3 للثقافة والرياضة، الذي يقام بعنوان «تعديل المسار من أجل رياضة آمنة»، من القاهرة 2 و3 يونيو القادم، عبر دائرة اتصال إلكترونية، برئاسة وزير الرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي. ويأتي المؤتمر ليفند الخطوات الضرورية لعودة النشاطات الرياضية خلال جائحة كورونا.

من السعودية، يشارك وكيل وزارة الرياضة رئيس الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاءالله السلمي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية رئيس لجنة الشباب بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي فواز الشريف. السلمي يشارك في جلسة «أثر الجائحة على قوانين بعض اللعبات»، بصحبة رئيس اتحاد الكونفدرالية الأفريقية اللواء أحمد ناصر، والبطلة الأولمبية المغربية نزهة بدوان.

أما الشريف فيشارك في جلسة «دور الإعلام الرياضي في دعم عودة النشاط الرياضي»، بصحبة رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو، ورئيس الاتحاد اللبناني للثقافة الرياضية حسن شرارة، ورئيس رابطة الصحفيين المغربيين عبداللطيف المتوكل.

من جانبه أكد الزميل فواز الشريف أهمية دور الإعلام التحفيزي والتوعوي، وأن تجربة السعودية في مواجهة «كوفيد-19» تجربة رائدة سيتم نقلها للعالم عبر هذا المؤتمر الذي يحظى بمتابعة واسعة عبر العديد من الجهات المهمة نحو التوصيات التي سيتم الإعلان عنها.

وقال الشريف: «لقد نجحت حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وبإشراف مباشر من سيدي ولي العهد -حفظهما الله- في إقرار خطوات جادة وحازمة ورغم فاتورتها المرتفعة وضخامة الضغط الاقتصادي الذي تحملته الدوله -رعاها الله- كانت حياة الإنسان السعودي والمقيم وحتى الذي خالف نظام الإقامة هي الأهم وقبل كل شيء، وهذا لا يمكن أن يكون إلا في بلادي».

واختتم الشريف حديثه أن وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في ورشة عمل على مدار الساعة لمتابعة الخطوات الأنجع نحو عودة النشاطات الرياضية في المملكة وفق الإجراءات والمعايير الأكثر دقة من أجل عودة تدريجية مثالية والتجربة السعودية ستكون ورقتي خلال هذا المؤتمر.

المصدر:https://www.okaz.com.sa/sport/na/2025913

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق