رياضة

الزمالك يستبق جدل إزالة “لافتات القرن” ببيان

العاصمة نيوز _ متابعات :

أعلن الزمالك المصري تلقيه خطابا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن اللافتات التي تم وضعها فوق مقر النادي، وتحمل عبارة “نادي القرن الحقيقي”.

وكان الزمالك بدأ التحرك ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لإثبات أحقيته بلقب نادي القرن الماضي، بالنظر لعدد البطولات التي حصل عليها في ذلك التوقيت.

وتزامن تحرك الزمالك مع احتفال الأهلي بالذكرى 19 لتسلمه الجائزة في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج في 22 مايو/آيار لعام 2001.

شعار الكاف

ووضع الزمالك على اللافتات، بجانب شعاره الرسمي، شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، وقالت مصادر حينها أن الكاف طالب بإزالة اللافتات، وهدد بتوقيع عقوبات.

اللافتات كانت تحمل بجانب الشعارين جملة (الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات).

وأصدر النادي، الأربعاء، بيانا أكد فيه عدم وجود أي أزمات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة السيد أحمد أحمد، مشيرًا إلى أن الخلاف مع الرئيس السابق، الكاميروني عيسى حياتو، الذي قام بمنح لقب نادي القرن الأفريقي لمن لا يستحق، واصفا الأمر بـ”المجاملة”، بحسب البيان.

وأكد مرتضى منصور رئيس الزمالك احترامه للخطاب المرسل من كاف بخصوص الشعار الخاص بالاتحاد الأفريقي الذي تم وضعه على لافتات النادي التي تؤكد أنه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات.

إزالة اللافتات

وأعلن الزمالك إزالة اللافتات وإرسالها للشركة التي قامت بتصميمها من أجل حذف شعار كاف، قبل تركيبها مرة أخرى.

وتابع البيان: “هذا التنويه حتى لا يظن بعض المغرضين بمجلس الإدارة أنه قد خشي من العقوبات ما تسبب في إزالة اللافتات”.

وتابع: “هذا أمر غير صحيح بالمرة، سيتم إعادة تركيب جميع اللافتات خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن مجلس الإدارة يسعى لاستعادة حقوق النادي وجماهيره في لقب نادي القرن الأفريقي، باعتباره الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في ذلك التوقيت”.

تصعيد الزمالك

رئيس الزمالك أكد في وقت سابق أنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضية، كما لم يستبعد اللجوء إلى القضاء خلال الفترة المقبلة، من أجل الحصول على اللقب.

وكلف مرتضى منصور أعضاء مجلس إدارة النادي بجمع كل الملفات المتعلقة بالقضية خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك نتائج الفريق في القرن الماضي، وعدد البطولات التي حصل عليها مقارنة بألقاب الأهلي.

رئيس الزمالك قرر أيضا الاستعانة ببعض خبراء اللوائح داخل مصر وخارجها، لدعم الملف الذي يعده للحصول على لقب نادي القرن.

المصدر:https://al-ain.com/article/zamalek-club-of-century-caf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق