رياضة

آخرها نادي القرن.. الزمالك يحارب على 7 جبهات

العاصمة نيوز _ متابعات :

رغم حالة التوقف التي تعيشها الكرة المصرية في الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن نادي الزمالك لم ينجح في استثمار تلك الحالة، بل على العكس، فإنه زاد من معاركه الخارجية التي يخوضها في الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية.

وتوقف الدوري المصري منذ مارس/آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث كان الزمالك يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، بفارق 18 نقطة عن الأهلي صاحب الصدارة.

ومنذ ذلك الحين، دخل النادي الأبيض في مجموعة من القضايا المثيرة، والتي انتهى الحال ببعضها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم أو المحكمة الرياضية الدولية، لتنضم إلى القضايا السابقة الموجودة لدى تلك الجهات.

نادي القرن

أثار نادي الزمالك مؤخرا قضية لقب نادي القرن الأفريقي، الذي حصل عليه غريمه التقليدي الأهلي، في عام 2000، وذلك بداعي أن النادي الأبيض كان قد حصل على 9 ألقاب أفريقية مع نهاية القرن الماضي، مقابل 7 فقط للأهلي.

مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعدما أكد أنه سيعيد فتح ملف نادي القرن خلال الفترة المقبلة.

رئيس الزمالك أكد أنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضية، ولم يستبعد اللجوء إلى القضاء خلال الفترة المقبلة، من أجل الحصول على اللقب.

وكلف مرتضى منصور كلا من أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي، وهاني زادة وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى، أعضاء مجلس الإدارة، بجمع كل الملفات المتعلقة بالقضية خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك نتائج الفريق في القرن الماضي، وعدد البطولات التي حصل عليها مقارنة بألقاب الأهلي.

رئيس الزمالك قرر أيضا الاستعانة ببعض خبراء اللوائح داخل مصر وخارجها، لدعم الملف الذي يعده للحصول على لقب نادي القرن في الفترة المقبلة.

حمدي النقاز

أزمة نادي القرن تنضم إلى سلسلة أخرى من قضايا الزمالك في الجهات الدولية، والتي كان على رأسها رحيل الظهير التونسي حمدي النقاز عن الفريق في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

الزمالك لجأ إلى المحكمة الرياضية، بعد فسخ اللاعب لتعاقده مع الفريق، بداعي عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى النادي.

لجوء الزمالك إلى المحكمة الرياضية جاء بعد صدور حكم من قبل “الفيفا” لصالح اللاعب، بتغريم النادي الأبيض مليون و300 ألف دولار.

ويستعين النادي الأبيض بالمحامي أحمد عبد الفتاح، المقيم في دولة الإمارات، بالإضافة إلى محامٍ برتغالي في هذه القضية.

أزمة كهربا

استعان مسؤولو الزمالك بالمحامي الإيطالي سلفاتورى تشيفالى، لتولي قضية محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الفريق الأسبق.

كهربا رحل عن النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى ديسبورتيفو أفيس البرتغالي بداعي انتهاء عقده، قبل الانتقال منه إلى الأهلي المصري في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويتمسك مسؤولو الزمالك بأحقيتهم في الحصول على تعويض كبير من اللاعب وإيقافه لفترة طويلة، بداعي رحيله عن الفريق رغم استمرار تعاقده معه.

صدمة بوطيب

المغربي خالد بوطيب، الذي انضم إلى الزمالك في يناير/كانون الثاني 2019، قام النادي بفسخ تعاقده معه من طرف واحد بعد عام وحيد من ضمه.

مهاجم الزمالك السابق رفض الحلول الودية التي اقترحها مسؤولو النادي الأبيض لحل أزمة مستحقاته، بعدما تقدم بشكوى ضد القلعة البيضاء في الفيفا والمحكمة الرياضية.

اللاعب يتمسك بالحصول على 3 ملايين يورو كتعويض بسبب فسخ العقد من طرف واحد.

ولجأ بوطيب إلى المحامي الإيطالي سلفاتورى تشيفالى، الذي يتولى الدفاع عن الزمالك في قضية كهربا، من أجل تولي قضيته ضد القلعة البيضاء.

مستحقات جروس

السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق للزمالك، تقدم هو الآخر بشكوى ضد النادي في المحكمة الرياضية الدولية للمطالبة بالحصول على قيمة مستحقاته المتأخرة كاملة.

جروس تولى تدريب الزمالك في الموسم الماضي، ونجح في قيادته للتتويج بالكونفدرالية الأفريقية، قبل أن يرحل عن الفريق بعد نهاية الموسم.

المدرب السويسري يطالب بالحصول على مستحقاته المتأخرة، بالإضافة إلى تعويض مادي عن تأخر صرف تلك المستحقات.

ويبرر مسؤولو النادي الأبيض عدم صرف هذه المستحقات بتخلف المدرب عن اجتماعه مع مسؤولي الزمالك بعد انتهاء عقده للحصول عليها.

فيريرا وجهازه المعاون

البرتغالي جيسوالدو فيريرا، مدرب الزمالك في موسم 2014-2015، سيتقدم هو الآخر بشكوى ضد النادي في المحكمة الرياضية الدولية.

المدرب البرتغالي يطالب بالحصول على مستحقاته المتأخرة، والمقدرة بـ400 ألف يورو، بخلاف مستحقات المعاونين في الجهاز الفني.

الزمالك يؤكد أنه وضع مستحقات المدير الفني البرتغالي في حسابه بمصر، ولكن فيريرا لم يتسلم المبلغ الذي وضعه النادي في حسابه.

سبورتنج لشبونة وشيكابالا

المحكمة الرياضية الدولية باتت أيضا على وشك إصدار حكم في قضية نادي سبورتنج لشبونة ضد الزمالك بسبب قيمة مستحقات انتقال محمود عبدالرازق “شيكابالا” للقلعة البيضاء.

الزمالك اتفق مع مسؤولي النادي البرتغالي على ضم اللاعب مقابل 500 ألف يورو في صيف 2015، على أن يتم سداد المبلغ على أقساط لمدة سنة ونصف.

وسدد الزمالك قسطين فقط قبل أن يتوقف عن باقي الأقساط، ويتضمن العقد شرطا جزائيا على الزمالك في حالة التأخر بقيمة 250 ألف يورو، بخلاف المبلغ المتبقي من قيمة الصفقة.

المصدر:https://al-ain.com/article/zamalek-club-of-century-fifa-cas

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق