رياضة

كورونا يعيد بايرن ميونيخ للبوندسليجا بـ5 مكاسب

العاصمة نيوز _ متابعات :

استغل نادي بايرن ميونيخ فترة توقف الدوري الألماني “البوندسليجا” في إنجاز عدد من الملفات المهمة، قبل استئناف مباريات الفريق في المسابقة المحلية، التي عادت السبت.

واستفاد النادي البافاري من فترة التوقف بمختلف الأصعدة، سواء من ناحية استعادة بعض لاعبيه المصابين، أو حسم مصائر بعض نجومه، الذين كانت عقودهم على مشارف الانتهاء.

وكان البايرن يتصدر جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند عندما توقف الدوري في منتصف مارس/ آذار، حيث كان الفريق حقق وقتها 7 انتصارات وتعادلا وحيدا بعد انتهاء العطلة الشتوية، وكان يسير بشكل جيد نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي.

وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أهم مكاسب بايرن ميونيخ من فترة التوقف الاضطرارية، التي نتجت عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

عودة الماكينة ليفا
فترة التوقف بسبب فيروس كورونا التي استمرت لأكثر من شهرين منحت العملاق الألماني فرصة استعادة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لجاهزيته البدنية والفنية من جديد.

وكان اللاعب الدولي البولندي تعرض لإصابة في الركبة خلال مواجهة تشيلسي الإنجليزي في فبراير/ شباط الماضي، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان يتحتم على ليفاندوفسكي وضع ساقه في الجبس لفترة من الوقت، مما كان سيؤدي لغيابه عن عدد هائل من مباريات فريقه، التي تأجلت بسبب توقف كورونا.

ويتصدر المهاجم البولندي قائمة هدافي البوندسليجا حتى الآن برصيد 25 هدفا، متقدما على ملاحقه تيمو فيرنر نجم لايبزيج، الذي يمتلك في رصيده 21 هدفا.

من جانبه، أعرب حسن صالح حميديتش المدير الرياضي للنادي عن ثقته في أن ليفاندوفسكي مهاجم الفريق، يمكنه تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالدوري الألماني (بوندسليجا) وهو الرقم المسجل باسم الأسطورة جيرد مولر.

وأشار حميديتش إلى أنه يثق في أن ليفاندوفسكي يستطيع من خلال المباريات المتبقية في الموسم الحالي تحطيم رقم مولر واجتياز الـ40 هدفا في الموسم.

وكان حميديتش قال (الجمعة) عبر موقع البث المباشر لصحيفة بيلد الألمانية “بيلد لايف”: “يتمتع ليفاندوفسكي بنفس المزاج الجيد مجددا كما كان من قبل… كانت عطلة كبيرة لنا جميعا. لكنني أثق في قدرته على تحقيق هذا بالطبع”.

استعادة كومان
لا يختلف الحال بالنسبة للجناح الفرنسي كينجسلي كومان، الذي أصيب هو الآخر خلال مواجهة تشيلسي، التي شهدت إصابة ليفاندوفسكي.

وكان اللاعب الدولي الفرنسي غاب عن المباريات التالية قبل فترة التوقف، وكان من المفترض استمرار غيابه لفترة من الوقت.

وشهدت تدريبات البايرن الأخيرة عودة كومان للظهور مع باقي رفاقه، بعد تعافيه كليا من الإصابة، ليصبح جاهزا لمباريات الفريق المقبلة.

الإبقاء على فليك

ربما تغيرت الظروف، لكن الطموح لم يتغير في النادي، الذي ما زال ينافس على لقب كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وقد أسهمت فترة التوقف بسبب كورونا في منح البايرن الفرصة لدراسة القرار الصائب بشأن مدربه المؤقت هانز فليك، الذي تولى المهمة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلفا للكرواتي نيكو كوفاتش، حيث قرر توقيع عقد جديد معه في أبريل/ نيسان الماضي يستمر بموجبه حتى عام 2023.

وقال هانز فليك، مدرب البايرن، في مؤتمر صحفي (الجمعة): “نلعب بدون جمهور. إذا لعبنا نريد أن نلعب بنجاح، مدينون لهذه للجماهير. مهمتنا هي تقديم كرة قدم جميلة وجذابة، لكن في نفس الوقت يجب أن نحقق الانتصارات”.

وأضاف :”تتبقى تسع جولات، موسم قوي، بطولة صغيرة. الكل يعاني من نفس الظروف. كل شيء يبدأ من الصفر نتمنى في النهاية أن نحصد نقاط أكثر من المنافسين”.

واستطاع البايرن أن يتحول بشكل ملحوظ منذ أن تولى فليك تدريبه في نوفمبر، وهو ما جعل المدافع السابق لبايرن ومساعد مدرب منتخب ألمانيا سابقا، يحصل على عقد جديد بعدما أبدى مسؤولو النادي ارتياحهم لعمله.

تحصين النجوم
كما وقع المهاجم الألماني توماس مولر هو الآخر على عقد جديد حتى 2023، وكذلك الظهير الأيسر الرائع ألفونسو ديفيز حتى 2025، وهناك اتجاه أيضا لبقاء تياجو ألكانتارا وديفيد ألابا ومانويل نوير مع الفريق لما بعد 2021.

وقال فليك في هذا الصدد: “راض للغاية عن حالة الفريق”، بينما نبه إلى أن هناك حاجة لمجهودات كبيرة للفوز في أول مباراة بعد العودة، وفي المباريات التالية أيضا.

واستطرد: “الامر متعلق بإظهار مميزاتنا في كل مباراة، فكل شخص يود اللعب أمام الجماهير، لكن نفس الأمر يمر به الجميع، وأعتقد أننا مستعدون بشكل جيد… أتمنى أن نتكيف مع الظروف سريعا وأن نظهر مميزاتنا”.

ورحب فليك بالقاعدة المؤقتة بإجراء 5 تبديلات خلال المباراة، وقال إن الفريق سيراعي التباعد الاجتماعي وإجراءات الحجر الصحي، لاسيما وأنه ظهر في مقطع الفيديو للمؤتمر الصحفي وهو يرتدي قناع أحمر للوجه.

ويعلم فليك أنهم قدوة، وأن العالم كله سيتابع البوندسليجا بداية من اليوم السبت، ليس فقط من أجل كرة القدم.

وأتم:”العالم كله يتابع ألمانيا، كيف فعلنا هذا. هذا قد يبعث رسالة لكل الدوريات. ثم يمكن استئناف الرياضة بشكل عام”.

صفقات مميزة منتظرة
من المتوقع أن يستفيد البايرن أيضا عند فتح باب الانتقالات الصيفية من الأزمة الراهنة، بعد تكبد الأندية خسائر مالية فادحة بسبب توقف النشاط.

وهناك مؤشرات تؤكد حتمية انخفاض أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات هذا الصيف، مما سيسهل مهمة النادي البافاري في إبرام صفقات مميزة تكون في متناول يديه.

ويأتي ليروي ساني، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، على رأس المطلوبين في النادي الألماني، ليصبح من الممكن التعاقد معه مقابل ما لا يزيد على 50 مليون يورو، أي أقل بنصف سعره الذي كان سيتعاقد معه به الصيف الماضي.

المصدر:https://al-ain.com/article/coronavirus-bayern-munich-bundesliga

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق