رياضة

ميسي يهزم رونالدو في صراع الركلات الحرة

العاصمة نيوز _ متابعات :

لا يتوقف الصراع بين الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، نجمي برشلونة ويوفنتوس على الترتيب، منذ بداية مسيرتهما وبدء عقد المقارنات بينهما قبل عدة سنوات.

الثنائي الاستثنائي تقاسم الفوز بالجوائز الفردية، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم على مدار السنوات الماضية، وبالتحديد منذ عام 2008.

ونال ميسي الكرة الذهبية 6 مرات، لينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز، فيما يأتي رونالدو خلفه برصيد 5 جوائز.

وأبرزت شبكة “سكاي سبورت ألمانيا” صراعا في جانب آخر داخل المستطيل الأخضر بين اللاعبين، من ناحية عدد الأهداف المسجلة من الركلات الحرة في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

ويحتل ميسي صدارة قائمة اللاعبين الأكثر هزَّا للشباك من الركلات الحرة منذ موسم 2006-2007، متفوقا على رونالدو الذي يأتي خلفه.

وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أعلى 5 لاعبين تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة في الدوريات الكبرى منذ عام 2006 حتى الآن.

ليونيل ميسي
لم يلعب النجم الأرجنتيني في أي دوري آخر منذ بداية مسيرته، ليظل داخل الدوري الإسباني منذ أول ظهور له بقميص برشلونة عام 2004.

ومنذ بداية موسم 2006-2007، سجل “البرغوث 35 هدفا من الركلات الحرة داخل ملاعب الليجا حتى الآن، ليحتل الصدارة في جميع الدوريات الأوروبية الكبرى.

كريستيانو رونالدو
لعب رونالدو في 3 دوريات أوروبية كبرى منذ عام 2003، الذي شهد انتقاله إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل رحيله إلى ريال مدريد الإسباني بعد 3 سنوات.

واستطاع “الدون” أن يسجل 29 هدفا من الركلات الحرة في البريمييرليج والليجا، لكنه فشل حتى الآن في هز الشباك بذات الطريقة بالدوري الإيطالي، منذ وصوله إلى يوفنتوس عام 2018.

أندريا بيرلو
لم يلعب أندريا بيرلو في الدوريات الـ5 الكبرى سوى في الدوري الإيطالي؛ إذ ارتدى منذ 2006 قميصي ميلان ويوفنتوس.

ومنذ موسم 2006-2007، سجل لاعب الوسط الإيطالي المعتزل 16 هدفا من الركلات الحرة، ليأتي ثالثا في القائمة.

ميراليم بيانيتش
يأتي البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب وسط يوفنتوس، في المرتبة الثالثة بالتساوي مع بيرلو، بعدما سجل 16 هدفا في تلك الفترة.

ولعب بيانيتش في 3 دوريات أوروبية كبرى، بعدما ارتدى قمصان ليون الفرنسي، روما ويوفنتوس الإيطاليين.

خوان أرانجو
اللاعب الفنزويلي المعتزل، خوان أرانجو، سبق له اللعب في الدوري الإسباني والألماني، بقميصي ريال مايوركا وبروسيا مونشنجلادباخ.

ومنذ عام 2006 حتى رحيله عن جلادباخ في 2014، سجل أرانجو 16 هدفا، ليتساوى مع بيرلو وبيانيتش في عدد الأهداف المسجلة من الركلات الحرة.

المصدر:https://al-ain.com/article/messi-cristiano-ronaldo-free-kicks

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق