رياضة

ريال مدريد يحدد موعد العودة للتدريبات

العاصمة نيوز _ متابعات :

تخطط إدارة نادي ريال مدريد الإسباني لعودة الفريق الأول بالنادي للتدريبات الجماعية يوم 11 مايو/أيار الجاري، بعدما أبدت الحكومة الإسبانية موافقتها على عودة الأندية للعمل مجددا.

وانقطعت جميع فرق الليجا عن التدريبات منذ منتصف شهر مارس/آذار الماضي، بعد توقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أصيب به أكثر من 217 ألف شخص في إسبانيا.

قرار جديد
بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، أعلن في مؤتمر صحفي مؤخرا موافقة بلاده على السماح للأندية واللاعبين في البلاد بالتدريب بشكل فردي بداية من السبت.

وأعلن سانشيز أن الحكومة الإسبانية قررت السماح بافتتاح المنشآت الرياضية ومراكز تدريبات الرياضيين المحترفين من جديد، تمهيدا لعودة النشاط وعلى رأسه بطولة الدوري الإسباني.

وقال رئيس الوزراء الإسباني إن الرياضيين المحترفين سيكونون قادرين على التدريب بشكل منفرد بداية من السبت، على أن يتم السماح بعدها للأندية المحترفة استئناف تدريباتها الجماعية، ولكن بشروط خاصة وإجراءات احترازية لمنع تفشي الوباء.

رابطة الليجا كذلك بدأت الفعل في إجراء اختبارات إجبارية لفحص الإصابة بالفيروس للاعبين والأطقم الفنية لفرق المسابقة، تمهيدا لعودة التدريبات.

عودة الملكي
صحيفة “ماركا” المدريدية أكدت، في تقرير لها، أن إدارة الريال عملت خلال الفترة الأخيرة على تجهيز المدينة الرياضية التابعة للنادي والواقعة في منطقة “فالديبيباس” بالعاصمة مدريد من أجل العودة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدينة الرياضية خضعت للعديد من التغييرات التي تتماشى مع القواعد الصحية الجديدة والإجراءات الاحترازية التي حددتها الحكومة الإسبانية لتجنب العدوى بالفيروس.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن لاعبي الريال سيبدؤون في التدريبات بشكل فردي بداية من يوم 11 مايو/أيار، على أن ينضموا للتدريبات الجماعية بعد ذلك بشكل تدريجي.

كما أشارت الصحيفة إلى أن عددا محددا من سيتم السماح له بالمناطق المخصصة للتدريبات، مع العمل على إغلاق المناطق العامة المؤدية للمدينة الرياضية، للحفاظ على مستويات النظافة.

منافسة شرسة

وقبل توقف منافسات الليجا خاض ريال مدريد منافسة شرسة مع غريمه الأزلي برشلونة على صدارة جدول ترتيب المسابقة التي توقفت بعد الجولة الـ27.

ويتخلف ريال مدريد بفارق نقطتين فقط عن البارسا، إذ يحتل الفريق الملكي المركز الثاني برصيد 56 نقطة خلف العملاق الكتالوني صاحب الـ58 نقطة.

وفاز ريال مدريد 13 مرة في الليجا هذا الموسم، وتعادل 8 مرات وخسر 6 مرات، وكان قد فاز على برشلونة في كلاسيكو المسابقة بالجولة الـ26 بثنائية دون رد.

المصدر:https://al-ain.com/article/real-madrid-set-date-return-exercises

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق