منوعات

قناع مبتكر للوقاية من كورونا أثناء الحلاقة

العاصمة نيوز _ متابعات : 

ابتكر الحلاق الصيني يانج جوانجيو قناعا باستخدام أنبوب وقارورة من البلاستيك لحمايته أثناء العمل من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

انشغل الحلاق يانج جوانجيو في تصفيف شعر زبائنه بعد أن تم رفع حالة الإغلاق عن مدينة ووهان الصينية، حيث يعتقد أن جائحة فيروس كورونا بدأت تعصف بالعالم كله.

ويشعر يانج بالسعادة لعودته إلى العمل مثله مثل زبائنه السعداء بقص شعرهم أخيرا، لكن يانج وعملاءه لا يزالون قلقين بعض الشيء بشأن مخاطر العدوى.

ويقول يانج إنه خسر نصف زبائنه المنتظمين منذ بدء تفشي المرض، وهو ما دفعه إلى أخذ زمام المبادرة بصناعة قناع باستخدام قارورة وأنبوب من البلاستيك في مسعى للحفاظ بهذه الطريقة على صحته الشخصية وكذلك تشجيع الزبائن على العودة إلى الصالون الخاص به، بحسب وكالة رويترز.

ويضيف: “لأنني أقترب بشدة من الزبائن، بدأت في وضع قارورة بلاستيكية على وجهي، وبهذه الطريقة يشعر زبائني بالراحة. لأنه إذا تطاير الرذاذ مني ومن عملائي، فسوف نصاب جميعا. لكن لأنني استنشق هواء آتيا من الخلف، فالأمر أكثر أمانا”.

ويتكون قناع يانج في الأساس من قارورة من البلاستيك مغلفة بكمامة ومتصلة بأنبوب بلاستيكي عبر شريط لاصق، وفي طرف الأنبوب الآخر المربوط من الخلف، ثبت يانج في الفوهة مناديل ورقية باستخدام رباط مطاطي لتنقية الهواء.

وكانت المدينة قد خضعت لعزل عام منذ يناير/كانون الثاني، ما تسبب في إلحاق ضرر بالغ بالشركات والاقتصاد المحلي. وعلى الرغم من أن القيود خُففت في وقت سابق هذا الأسبوع مع تراجع الإصابات الجديدة بالفيروس، لا تزال العديد من المتاجر مغلقة وتظل بعض القيود على الحركة قائمة مع استمرار خوف العديد من السكان من الإصابة بالمرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق