رياضةمجتمع الخرج

من هو عميد أندية الخرج ؟

الخرج – حمود الفالح

يُقال ويُكتب كلام كثير عن التاريخ، وسيُقال وسيُكتب أكثر بكثير مما نتصور باعتبار أن كلمة تاريخ تحمل في طياتها حقوق أمم وكيانات ومؤسسات وأفراد على مختلف أطيافها وأعتقادتها وثقافتها وتوجهاتها، وللتاريخ صفحات تروى من صدور الرجال والتي ترسم تجاعيد الدهر على جبينهم وفي اصواتهم الصدق والوقار
وعند هؤلاء التاريخ ينطق قبل أن يُستنطق ويكتب قبل
أن يُستكتب.

التاريخ ياساده : ليس رفوف فارغة في هايبر ماركت تملئه بما شئت من المعلبات والسلع الرخيصة، أو أرض فضاء تطرحها للمزايدة يهتف الشريطية عليها بمكبرات الصوت ( كم نقول ) ! بل هو غالٍ وغالٍ جدًا عند من لا يرى بأن قيمته بقيمة (يافطة) يكتبها الدخلاء على الرياضة ويتبناها الهتيفة، بل هو صفحات وصفحات تكتبها الأقلام النزيه ويبترها الحق،ولانحتاج أحيانًا لأن نفهم التاريخ إلا أن نكون ضمن نطاق العقل والمنطق فلو وضعت إسم أي نادٍ من أندية الخرج فسينطق العقل والمنطق بأعلى صوته (الشعلة)!.

حقيقة التاريخ مؤلمة أعلم ذلك لمن يبحث عن مجد ولكن (الوهم) تستطيع أن تبنيه بعيدًا عن الكيانات التاريخية التي دائمًا تأنف الثاني فهي الأول رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا،وهذا سياق تاريخي متأصل في الخرج وأبنائها الرياضيين، وهذا السياق لايُعنى به من لاتتعدى ثقافته الرياضية كاب وشورت فهنا تحتاج أن تضرب رأسك في الحائط لتفهم المعاني!

ومنها كان لزامًا علينا أن نطرح سؤالًا مهمًا على من عاصروا الحركة الرياضية بالمحافظة، لنخرج بشهادات تاريخية لرجالات مخضرمين مقامًا وقدرًا وتجربة عُرف عنهم الصدق والأمانة العلمية.

من هو عميد أندية الخرج ؟

الأستاذ عبدالعزيز العلي الحميميدي مدير مكتب رعاية الشباب بالخرج وبيت الشباب السابق

” أكيد الشعلة لكون الرياضة بالخرج والدلم كانت بدايتها من نادي الشعلة بمسمياتها المتدرجة نادي النسور ثم نادي الخرج ثم نادي الشعلة “.

الأستاذ عبدالمحسن الميمان عضو شرف ورئيس نادي الشعلة السابق

“عمادة الرياضة معروفة لنادي الشعلة منذ أن كان اسمه نادي النسور ثم تحول بعد الدمج إلى نادي الخرج و كان يقدم خلاف كرة القدم و الألعاب الأخرى مثل الطائرة و تنس الطاولة و السلة أنشطة اجتماعية وثقافية وعرفت الرياضة بالخرج عبر بوابة نادي الشعلة”.

الأستاذ عبدالعزيز القرناس لاعب منتخب المملكة الاول و نادي الشعلة و الهلال و أمين اتحاد الطائرة الحالي.

“نادي الشعلة لأنه أُقدم أندية الخرج و من خلاله عرفت الرياضة بالمحافظة”

الأستاذ عبدالرحمن العامر عضو شرف ومشرف النشاط الثقافي السابق بنادي الشعلة

“الأحق والأجدر نادي الشعلة ، أولاً من ناحية التأسيس كما أنه هو النادي على مستوى محافظة الخرج الذي أحاط بالجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية وغرد خارج السرب عن البقية”.

الأستاذ خالد الدويس عضو شرف ورئيس نادي الشعلة السابق

“عميد أندية الخرج فخر الخرج وفارسها هو نادي الشعلة للأسباب التالية : اقدم نادي تأسس في الخرج وأكثر جماهير وأكثر إنجازات وهو النادي الوحيد في الخرج الذي شارك خارجياً”.

الأستاذ فهد القحطاني رئيس مجلس إدارة صحيفة نبأ

“نعم يعد الشعلة هو عميد أندية الخرج منذ كان اسمه نادي الخرج و هذا يعطي دلالة على العمادة و الفخامة لانه يحمل اسم اغلى محافظة في هذا الوطن الغالي كما ان نادي الشعلة هو أكثر أندية المنطقة دعما للمنتخبات لمختلف الألعاب و أذكر ان منتخب السباحة و كرة الماء غالبيته من نادي الشعلة إضافة إلى الأنشطة التي تنطلق من النادي و التي منها اول مسابقة ثقافية شدت اهالي المحافظة لمتابعتها و كان يرعها امير الخرج حمود بن شبيب رحمه الله”.

الكابتن سعد شمران نجم الشعلة ولاعبه السابق

“طبعًا (نادي الخرج) بمسماه السابق، والآن نادي الشعلة حاليا وأهل الخرج يعلمون ذلك ١٠٠% لأنه أول الأندية تسجيلًا لدى رعاية الشباب ومايملكه من رجالات معروفة ومشهورة طيبين الذكر خدموا النادي والمجال لايسع لذكر أسمائهم، ولهم باع كبير لخدمة نادي الشعلة سابقًا وأيضًا لحصوله على منشأه عملاقة بالملاعب الرياضية شرق الخرج على مساحة كبيره بأفضل موقع بمدينة الخرج ناهيك عن عدد البطولات التي حصل عليها وأكثر محبيه من القاعدة الجماهيرية من أهل الخرج وخارجه انظروا للتاريخ سواء بتسجيل الأندية أو أكثر البطولات في جميع الألعاب”

والآن المهم : بعد حديث هذه القامات و (الرياضيين الحقيقيين) هل لازال لديك شك بأن (الشعلة) هو ( عميد أندية الخرج ) ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق