أخبار

«تقنيات حديثة» تساهم في محاصرة فيروس كورونا

العاصمة نيوز _متابعات :

ساهمت التقنيات الحديثة في تقديم خدمات كبيرة للعاملين في القطاع الخاص والعمل عن بعد بكل سهولة، للحد من انتشار فيروس كورونا COVID-19.

كما تم رفع السعات الربط البيني بين الجامعات والمنظمات الاكاديمية في العملية التعليمية.

واطلقت “تمكين للتقنيات” مبادرتها الوطنية “وطن ما يوقف” والتي تهدف إلى تزويد الجهات الحكومية والخاصة بمنتج الحضور الذكي (بصفة مجانية لمدة 3 أشهر) كبديل تقني آمن وصحي عن أجهزة البصمة التقليدية أو الورقية، وتأتي المبادرة ضمن المساهمة في تعزيز الجهود الهادفة التي اتخذتها الحكومة لمحاصرة انتشار الفايروس كورونا على كافة الأصعدة.

ويتيح نظام الحضور الذكي للموظفين تسجيل الحضور والانصراف عبر تطبيق لأجهزة الجوال الذكية عبر IOS & Android من خلال المواقع الجغرافية المحددة لكل جهة. كما يوفر النظام للموظف تقارير الحضور والانصراف، ويتيح للمسئولين الوصول إلى تقارير الموظفين بشكل سهل وآمن، مع دعم النظام العمل عن بعد.

من ناحية اخرى، اطلقت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة بوحدة خدمات الانترنت بالتعاون مع “الاتصالات المتكاملة” مبادرة زيادة سعات الربط البيني بين الجامعات والجهات الاكاديمية الى اكثر من 12 الف ميجا وبشكل مجاني.

تهدف هذة المبادرة إلى تسهيل سير العملية التعليمية التي تقرر استكمالها عبر التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد ودعم طلاب الجامعات ومنسوبيها ورفع جودة الفصول الافتراضية والمنصات التعليمية، وتحسين الوصول إلى الخدمات الرقمية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق