أخبار

سفير المملكة في بريطانيا يعقد لقاءً عن بعد مع الملحق الثقافي المكلف ورؤساء الأندية الطلابية

العاصمة نيوز _متابعات :

عقد السفير خالد بن بندر بن سلطان اجتماعاً عن بعد مع الملحق الثقافي ورؤساء الأندية الطلابية، لتباحث ما يواجهه ابناءنا المواطنين في شتى المدن في بريطانيا. مشيداً بجهود الجميع وتكاتفهم في ظل هذه الأزمة. كما حث على الالتزام بما يصدر من توجيهات وارشادات في سبيل مواجهة هذه الجائحة. وسعي السفارة والملحقيات التابعة لها المستمر لمتابعة شؤون جميع المواطنين حيث قامت السفارة خلال الأزمة بالرد على أكثر من 10 آلاف مكالمة بالاضافة الى التفاعل عبر وسائل الاتصال الأخرى.

وناقش سموه في هذا الاجتماع عدد من المحاور واجاب على عدد من الاسئلة المتداولة بين الطلاب ومخاوفهم في هذه الأزمة حيث تطرق إلى التالي:

  1. لكل من انقطعت به السبل من المواطنين السعوديين في بريطانيا (ولا تُصرف له مكافأة) بسبب الاوضاع الحالية، عليه التواصل مع السفارة وسوف تقوم بتقديم المساعدات اللازمة.
  2. تنتظر السفارة توجيهات المملكة حيال اعادة استئناف الرحلات الدولية وما تصدره الجهات المختصة من اجراءات، مشيرا الى حرص المملكة على اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لاحتواء انتشار الفيروس داخلها، وحرصها على جميع رعاياها بالخارج.
  3. في حال فتح الرحلات إلى المملكة يمكن الحجز عبر موقع الخطوط الناقلة ويجب الاخذ بالاعتبار انه لا توجد أولوية لمن يتواجدون حاليا بلندن (الفنادق المخصصة للمنقطعين) مع اهمية الاحساس بالمسؤولية الجماعية واتاحة الفرصة لكبار السن وأصحاب الحالات الحرجة.
  4. تنصح السفارة بعدم السفر والبقاء بالمنزل. مشيرا الى احتمالية انتقال العدوى أثناء السفر بشكل أعلى من البقاء بالمدينة المبتعث بها.
  5. الطائرة والمطارات تعتبر من أكثر المناطق خطرا وعرضة للإصابة بالفايروس.

وفيما يخص الشؤون الثقافية أكد الملحق الثقافي بدوره على التالي:

  1. تتابع الملحقية حالات انتهاء التأشيرة البريطانية للمواطنين السعوديين خلال تواجدهم في بريطانيا، حيث سبق ان ارسلت الملحقية تعميم لجميع الطلاب الذين لديهم تساؤلات حيال التأشيرات وشؤونها بالتواصل مع مكتب إدارة الهجرة والجوازات وزودت الطلبة بأرقام التواصل مع إدارة الهجرة.
  2. بخصوص التذاكر وأوامر الإركاب: أفاد سعادة الملحق المكلف بأن التذاكر وأوامر الإركاب مفتوح ولكن السفر متوقف على فتح المجال للطيران للمملكة العربية السعودية.
  3. الملحقية مقدرة للظروف الحالية لذلك تنصح الطلبة بمتابعة دراستهم في بريطانيا وذلك لتفادي مشاكل التأشيرة الدراسية او أي أمر قانوني أخر.
  4. بخصوص مكافأة هذا الشهر: أفاد سعادة الملحق بأن المكافأة سوف يتم تقديمها لتكون في 24/3/2020
  5. متابعة توجيهات ال NHS وفي حال الإصابة لاسمح الله بالمرض سوف تقدم السفارة المستطاع لخدمة أبناءها وبناتها علما أن مرجع المبتعثين هي الملحقية الثقافية مكتب الشؤون الطبية في حين ان من يحمل تأشيرة من نوع أخر مثل السياحية يلجأ الى الملحقية الصحية.
  6. من يعاني من أمراض مزمنة ويحتاج إلى أدوية خاصة للأمراض المزمنة كالربو والسكري يتواصل مع الملحقية الصحية، او الثقافية في حال الابتعاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق