منوعات

الدجاج المنتج للبيض البني يعاني “معاملة قاسية”

العاصمة نيوز _متابعات :

يحث المزارعون المستهلكين على الحد من شراء البيض ذي القشرة البنية، واستهلاك البيض الأبيض بدلاً منه، لأن سلالات الدجاج التي تنتج بيضاً بنياً تتعرض لممارسة قاسية.

ووفقاً لصحيفة “الجارديان” البريطانية، عادة ما تكون سلالات الدجاج المنتجة للبيض البني أكثر عدوانية لبعضها، نتيجة عملية تقليم المنقار التي تُجري بواسطة الأشعة تحت الحمراء والتي يُعتقد أنها مؤلمة.

وعلى النقيض، فإن الدجاج الأبيض يُعد مسالماً للغاية، الأمر الذي يرجع إلى الممارسات الأقل قسوة في الحصول على بيضه، بحسب “الجارديان”.

ويبدو أن دعوة المزارعين هذه محاولة منهم لما يمكن أن يوصف بـ”إعادة تغليف” ممارساتهم القاسية تجاه هذه السلالة من الدجاج، باعتبار ذلك الأمر هو مسؤولية المستهلكين.

وعلق ريتشارد جاكسون، نائب رئيس الجمعية البريطانية للدواجن البيطرية، على الأمر قائلاً: “إن الدجاج ذا الريش الأبيض دائماً ما يكون سهل الانقياد، ولكن لوضع هذا بطريقة أقل دبلوماسية، كيف يكون ذلك الدجاج المنتج للبيض البني سهل الانقياد عندما تكون مهمته إنتاج 11 مليار بيضة سنوياً، مقارنةً بـ45 مليون بيضة بيضاء القشرة؟”.

والجدير بالذكر أن الكثير من المتسوقين من مختلف دول العالم يميلون إلى شراء البيض البني، الأمر الذي يجعل من الصعب بيع البيض الأبيض في المتاجر، لذا يتم التخلص منه في استخدامات أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق