أخبار

« ولي العهد » يزور واشنطن ونيويورك وسيليكون فالي

العاصمة نيوز – الرياض :

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن زيارة مرتقبة يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- إلى واشنطن ونيويورك وسيليكون فالي في مارس المقبل.

واشارت الى إن الأمير محمد بن سلمان سيقوم بجولات لعدة عواصم عالمية بهدف جلب المزيد من الاستثمارات العالمية ضمن جهوده لتحديث المملكة.

وأشارت الى أنه لم يعد هناك شكوك أو نزاع على أن ولي العهد ليس عازماً فقط على الإصلاح بل أيضاً التغيير الإيجابي في كل المجالات التي تخدم السعوديين، فإصلاحات ولي العهد تلقت دفعة جديدة وقوية بإعلان جوجل جديتها الاستثمار لبناء مركز عالمي ضخم للتكنولوجيا في المملكة.

وأضافت أن عدة شركات أميركية ضخمة مثل أمازون وأبل أبدت رغبتها في الاستثمار القريب في المملكة.

وبينت إلى أن المملكة لم تتمكن منذ 30 عاماً من إنهاء الاعتماد على النفط إلا أن الأمير محمد بن سلمان وضع الرؤية الجديدة والجادة في الاعتماد على الذات، منوهة إلى أن 70% من الشعب السعودي من فئة الشباب وتقل أعمارهم عن 30 عاماً، وهم من أبرز المؤيدين لتغييرات التي يعمل عليها.

وكشفت الصحيفة الى انه رغم المهمات الصعبة فإن المملكة تسير نحو التحول والإصلاح وجذب الاستثمارات وتغييرات جذرية طموحة لمستقبل أفضل. مضيفة في الوقت الذي شرعت فيه المملكة في التحول الاقتصادي قاطعت قطر لتمويلها جهات مشبوهة وتخوض حرباً في اليمن ضد مليشيات مدعومة من إيران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق