رياضة

مباريات أمس في الدوريات الكبرى تعادل برشلونة وسقوط اليونايتد وفوز ليفربول

العاصمة نيوز – متابعات :

سقط برشلونة في فخ التعادل أمام ضيفه خيتافي، وحقق نيوكاسل أول فوز له على ملعبه منذ أكتوبر الماضي، بانتصاره على مانشستر يونايتد، فيما استغل انتر ميلان وروما خسارة لاتسيو وانتزعا المركزين الثالث والرابع تواليا , وفاز ليفربول على مضيفه ساوثهامبتون بهدفين نظيفين، بالجولة 27 من عمر البطولة.

أرغم خيتافي مضيفه برشلونة المتصدر على التعادل السلبي، واستعاد فالنسيا المركز الثالث من ريال مدريد بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1، فيما حافظ اشبيلية على فرصته الاوروبية بتغلبه على ضيفه جيرونا 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب “كامب نو” في برشلونة، عجز العملاق الكاتالوني بترسانته الهجومية عن فك التكتل الدفاعي لضيفه خيتافي وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام جاره اسبانيول (1-1) ما سمح لاتلتيكو مدريد بتقليص الفارق الى 7 نقاط، علما بانهما سيلتقيان في قمة ساخنة في 4 اذار/مارس المقبل.

وهي المرة الاولى التي يفشل فيها برشلونة في هز الشباك على ملعبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

واعرب فالفيردي عن عدم ارتياحه للنتيجة، وقال “لم نكن نريد التعادل على ارضنا، لكن هذه هي كرة القدم وهذا الامر يحصل احيانا، انها المباراة الثالثة في اسبوع واحد دون ان نحقق الفوز. المنافس قام بعمل دفاعي هائل، ولم ننجح في التسجيل”.

واضاف “ربما كانت تنقصنا الشرارة. لقد املنا دائما مع مرور الوقت بأن نحصل على فرصة امالة الكفة لصالحنا برغم ان المنافس كان خطرا في المرتدات. لم يكن ذلك ممكنا. لقد سنحت لنا عدة فرص دون ان نسجل، وهذا امر مستغرب على ارضنا”.

– فالنسيا والمركز الثالث –

وعلى ملعب ميستايا، حقق فالنسيا فوزا مهما على ليفانتي 3-1 ورفع رصيده الى 43 نقطة استعاد بها المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي تغلب السبت على ريال سوسييداد 5-2.

وتقدم فالنسيا بواسطة سانتي مينا الذي تابع برأسه في الشباك كرة ارسلها دانيال باريخو من ركلة ركنية (17)، لكن هذا التقدم لم يدم اكثر من دقيقة واحدة حيث عادل ليفانتي بسيناريو مشابه تقريبا من ركلة ركنية نفذها خوسيه كامبانيا، لكن المتابعة كانت بقدم سيرخيو بوستيغو (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف فالنسيا هدفين بواسطة لوسيانو فييتو اثر تمريرة رأسية من مينا (65)، وباريخو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها روبير بيار بارتكابه خطأ ضد الايطالي سيموني زازا (89).

– اشبيلية يستعيد توازنه-

وعلى ملعب “رامون سانشيز بيثخوان” في اشبيلية، سجل بابلو سارابيا الهدف الوحيد في الدقيقة 46 فارتفع رصيده الى 36 نقطة متقدما الى المركز السادس بفارق نقطة واحدة امام ايبار الذي تغلب امس على مضيفه ليغانيس 1-صفر ايضا.

ويشارك خامس الدوري الاسباني في يوروبا ليغ مباشرة بدءا من دور المجموعات، بينما يتعين على السادس خوض الادوار التأهيلية للمسابقة التي يعتبر اشبيلية اختصاصيا فيها حيث بلقبها خمس مرات (اعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

ويشارك اشبيلية هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا حيث يلعب في ثمن النهائي مع مانشستر يونايتد الانكليزي ذهابا على ارضه في 21 شباط/فبراير وايابا في مانشستر في 13 آذار/مارس.

وواصل اشبيلية صحوته بعد خسارته المذلة امام مضيفه ايبار 1-5 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الاول في الليغا بعد تعادل وخسارة، والثاني تواليا بعد ان هزم ضيفه ليغانيس 2-صفر الاربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وبلوغه المباراة النهائية لمقابلة برشلونة حامل اللقب في 21 نيسان/ابريل، والاول في الليغا بعد تعادل وخسارة.

و عزز فريق ليفربول من حظوظه في انتزاع أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الانجليزي هذا الموسم، بالفوز على مضيفه ساوثهامبتون بهدفين نظيفين، بالجولة 27 من عمر البطولة.

افتتح البرازيلي روبرتو فيرمينو التسجيل للريدز بعد 6 دقائق فقط بمساعدة محمد صلاح، ليضيف الأخير بنفسه الهدف الثاني ويكتب حلقة جديدة من تألقه هذا الموسم.

كما جرت مساء اليوم، الأحد، مباراة الإياب بين فريقي نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد على ملعب الأول “سانت جيمس بارك”، والتي أسفرت عن فوز الأول بنتيجة هدف دون مقابل للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز مانشستر يونايتد بالنتيجة 4-1.

وأسفر شوط المباراة الأول عن تعادل الفريقين سلبيًا 0-0، وخلال أحداث الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 65 أحرز اللاعب مات ريتشي هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح أصحاب الأرض.

وبهذا الفوز، رفع نيوكاسل يونايتد رصيده من النقاط إلى 28 نقطة وهو يحتل المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 56 نقطة وهو يحتل المركز الثاني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق