فنون

المملكة تدخل عالم السينما بـ 30 صالة .. و فيلم «كابتن أندربانتس» الكارتوني هو أول العروض السينمائية

العاصمة نيوز – متابعات :

وقّعت سلسلة فو السينمائية العالمية اتفاقاً حصرياً مع مجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة، لفتح 30 دار سينما في مشاريع المجموعة المنتشرة في السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«فيو» تيم ريتشاردز، الذي لا يزال يدير الشركة التي أسسها في عام 1999، إن هذه «لحظة هائلة» في تاريخ السينما العالمية بحسب صحيفة الحياة.

وأضاف: «كانت السينما شكلاً مثيراً من وسائل الترفيه المنزلي لأكثر من 100 عام، وانفتاح المملكة هو دليل على استمرار نمو الصناعة وقدرتها على الصمود».

ولفت إلى أن «فو» كانت المشغل الوحيد في قطاع السينما الذي دعي لحضور فعاليات مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض، التي أقيمت في كانون الأول (ديسمبر).

وبحسب صحيفة «تليغراف» البريطانية التي أوردت الخبر، فإن صفقة «فو» تعني أن افتتاح دور السينما أصبح قريباً جداً، ستشهد بدء العمل في بعض المواقع الموقتة. كما من المتوقع أن يكون فيلم «كابتن أندربانتس» الكارتوني، من أول الأفلام المعروضة.

ويأتي الاتفاق بعد إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن قرارها بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة، وهي تدعم أحد أهداف رؤية 2030 في زيادة إنفاق الأسر السعودية على الأنشطة الثقافية والترفيهية من 2.9 في المئة إلى 6 في المئة بحلول عام 2030.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق