أخبار

« العصيمي » يوضح حقيقة إعادة «الكادر التعليمي» من العمل الإداري إلى المدارس

العاصمة نيوز – متابعات :

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، أنه لم تصدر أي خطة أو تسوية لإعادة الكادر التعليمي إلى المدارس عبر الوظائف التعليمية أو إلى مكاتب الإشراف.

وأوضح العصيمي، أن التعميم الصادر يدعو للتريث من قبل إدارات التعليم في استكمال ترشيح من تمت مقابلتهم في تخصصات متعددة للإشراف التربوي والقيادات التربوية، وفقاً لـ”مكة”.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد أصدر تعميماً لكل أقسام الوزارة وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات وإلى الإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة، يفيد بعدم تكليف شاغلي الوظائف التعليمية بأي أعمال إدارية أو مالية والتقيد بالتشكيلات المدرسية والمقاعد المعتمدة بها.

هذا ولم يتطرق التعميم لكيفية معالجة أوضاع الموظفين التعليميين البعيدين عن السلك التعليمي؛ والذين لا يزالون يحظون ببدلات التعليم إضافة إلى أن أيام عملهم تتوافق مع العاملين في المدارس ومكاتب الإشراف وليس مع زملائهم على نفس المهام من الكادر الإداري.

وينص التعميم على أنه لا يجوز تكليف من يشغل وظيفة تعليمية بأحد المستويات الواردة في سلم رواتب الوظائف التعليمية بأعمال غير مشمولة باللائحة، سواء في وزارة التربية والتعليم (المسمى القديم) أو في غيرها من الجهات الأخرى، ويجوز عند الضرورة تكليفهم بأعمال وظائف تعليمية شاغرة فعلاً أو حكماً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق